التخطي إلى المحتوى

تدخل  لائحة الوظائف التعليمية الجديدة حيز التنفيذ يوم الأربعاء القادم 10 / 11 / 1441هـ  وذلك لما تتضمنه من العديد من المزايا والحوافز للوظائف القيادية والإشرافية بقطاع التعليم، وجاء بعد إجراء العديد من التعديلات التي اقترحتها وزارة التعليم بناءً على آراء المعلمين والمشرفين فى القطاع التعليمي للوصول إلى أفضل المزايا للمعلمين والمعلمات.

بنود لائحة الوظائف التعليمية الجديدة

تشمل لائحة الوظائف الجديدة العديد من المزايا لشاغلي الوظائف منها تسكين المعلمين الحاليين على السلم الجديد وفقاً للرتب والمستوى والدرجة والراتب الأساسي المناسب حيث سيكون التسكين على سلم الرواتب الجديد بالراتب المساوي أو يزيد على الراتب السابق للمعلم لضمان عدم نقص الراتب.

كما حددت اللائحة متطلبات الترقية بناء على الجدارة والكفاءة بما يضمن تحقيق مبدأ العدالة في منح الحوافز، فترقية المعلم من رتبة معلم إلى رتبة أعلى على سبيل المثال لا تتطلب وجود وظيفة شاغرة وإنما تتم بالرقم الوظيفي، وإلى جانب المعلميين شملت اللائحة  العديد من الحوافز والمميزات المالية للوظائف القيادية والإشرافية في المدارس للعمل على نهضة القطاع التعليمي بالمملكة.

 الاستعلام عن ترقيات لائحة الوظائف التعليمية 

يمكن للمعلمين والمعلمات الاستعلام عن ترقيات لائحة الوظائف التعليمية والحوافز من خلال موقع وزارة الموارد البشرية من (هنــــا ) لمعرفة موعد وطريقة اسحتقاق الترقية.

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!