التخطي إلى المحتوى

تمكن فريق نادي ليفربول من تحقيق لقب بطولة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم وذلك بعد خسارة منافسه المباشر فريق نادي مانشستر سيتي بهدف واحد مقابل هدفين على يد فريق نادي تشيلسي في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ستامفورد بريدج لحساب مباريات الجولة الحادية والثلاثين من البريميرليج.

صلاح يحقق أرقام قياسية بالجملة بعد التتويج بلقب الدوري الانجليزي

وتمكن صلاح من تحقيق أكثر من رقم قياسي وذلك بعد ضمان الفريق الحصول على لقب البريميرليج وبعد أن هز شباك نادي كريستال بالاس يوم أمس الأربعاء حيث بات الفرعون المصري يملك في رصيده التهديفي خمسة عشر هدفاً على ملعب أنفيلد ولا يوجد أي لاعب آخر في البريميرليج سجل أكثر من 10 أهداف على أرض فريقه.

كما أن صلاح تمكن من تسجيل 7 أهداف له خلال المباريات الــ6 الأخيرة على ملعب الريدز ، وحمل هدف صلاح الرقم 100 لليفربول في جميع المسابقات وذلك في ثالث موسم على التوالي حيث لم يسبق وأن تمكن الفريق من فعل ذلك منذ موسم 1986 – 1987 بعد أن تخطى حاجز المئة هدف في ثمانية مواسم متتالية.

وواصل صلاح كتابة الأرقام القياسية وإسمه بحروف من ذهب في تاريخ الدوري الانجليزي بعد أن وصل للهدف رقم 17 له في الدوري الانجليزي حتى الآن وبات على بعد هدفين من صدارة الهدافين التي يمتلكها جيمي فاردي ويحلم بأن يكون هداف الدوري للموسم الثالث توالياً.

ولم ينجح في تحقيق هذا الإنجاز قبل مو صلاح سوى الآن شيرر بقميصي بلاكبيرن ونيوكاسل والأسطورة الآخر الفرنسي تيري هنري بقميص أرسنال ويزيد من طموح حصول الفرعون المصري على اللقب عجز فاردي وأوباميانج عن التسجيل خلال المباراتين الأخيرتين بعد العودة من التوقف الذي دام لأكثر من 3 أشهر.

وكان صلاح قد توج بلقب الهداف موسم 2017-2018 برصيد 32 هدفاً ليصبح أكثر من سجل أهداف خلال موسم واحد بالبريمرليج بعد أن تم تقليص عدد الأندية إلى 20 فريق بدلاً من 22 فريق كما حصد اللقب موسم 2018 – 2019 برصيد 22 هدف مناصفة مع ماني وأوباميانج.

ومن الممكن أن يسجل صلاح الكثير من الأهداف خلال المباريات السبعة المتبقية لفريقه في البطولة والتي سيكون أولها ضد مانشستر سيتي يوم 2-7 المقبل وسبق وأن زار شباك السيتزينز في 4 مناسبات وما يسهل من المهمة أن اللقاء سيكون شرفي بعد أن حصد ليفربول الدوري اليوم.

فيما سيواجه الريدز أستون فيلا يوم 5-7 وبإمكانه زيارة شباك الفريق الذي يعتبر دفاعه الأضعف بعد تلقيه 59 هدفاً بعد مرور 31 جولة قبل أن يحل ليفربول ضيف على برايتون ويستضيف بيرنلي أيام 8-11 يوليو حيث زار شباك الأول في 3 مناسبات وسجل في بيرنلي هدف وحيد.

ويخرج ليفربول بعدها لمواجهة ارسنال على ملعب الامارات يوم 15 يوليو قبل أن يستضيف تشيلسي على ملعب أنفيلد يوم 18 من الشهر ذاته حيث يعتبر الجانرز من ضحايا صلاح المفضلين حيث أحرز في شباكهم 5 أهداف فيما سجل في تشيلسي خلال المباراتين الآخيرتين على ملعب أنفيلد في الدوري آخرهم في أبريل الماضي من تصويبة صاروخية.

فيما يختتم الريدز مبارياته ضد نيوكاسل يوم 26 من شهر يوليو القادم وهو الذي زار شباكهم في أربعة مواجهات جمعت بين الفريقين في الدوري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!