التخطي إلى المحتوى

اثار صوت انفجار شمال الرياض في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق الثالث والعشرين من شهر يونيو رعب المواطنين في المملكة العربية السعودية وذلك بعد أن إستيقظوا على دوي هذه الأصوات المرتفعة إلى أن جاءت الأنباء لاحقاً وتم توضيح سر هذا الصوت.

صوت انفجار شمال الرياض ناجم عن إعتراض صاروخ باليستي

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن تحالف دعم الشرعية في اليمن أكد خلال الساعات الأولى أنه تم تدمير وإعتراض صاروخ باليستي تم إطلاقه من جانب الحوثيين بإتجاه المملكة العربية السعودية وتم إطلاقه من صنعاه بإتجاه العاصمة الرياض.

وخرج العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي بإسم قوات التحالف وأكد أنهم تمكنوا من إعتراض وتدمير صاروخ باليستي تم إطلاقه بواسطة ومعرفة الميليشيات الحوثية الإرهابية من العاصمة اليمنية صنعاء بإتجاه العاصمة السعودية الرياض.

وأَضاف ” تعتبر تلك العملية واحدة من العمليات العدائية المتعمدة والممنهجة والغرض منها إستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في الوقت الذي ستستمر فيه محاولات الميلييشيات الحوثية الإرهابية الفاشلة في أن تستهدف الأعيان المدنية والمدنيين المحميين بموجب القانون الدولي الإنساني.

وأنهى أن صوت انفجار شمال الرياض بسبب الصاروخ الباليسستي يعتبر إمتداد للمحاولات العدائية والتي كان آخرها مساء يوم الإثنين الموافق الثاني والعشرين من شهر يونيو الجاري وتم على إثره إطلاق ثمانية طائرات مفخخة بدون طيار مع ثلاثة صواريخ باليستية في إتجاه المملكة العربية السعودية.

تواصل الهجمات الحوثية على المملكة

وتعتبر تلك الهجمات ليست بجديدة من جانب الحوثيين على المملكة العربية السعودية من أجل إستئناف المدنيين لكن قوات تحالف دعم الشرعية دائماً ما تقوم بإعتراض تلك الصواريخ الباليستية للحفاظ على أمن وإستقرار المملكة والمنطقة العربية بوجه عام.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!