التخطي إلى المحتوى

تسببت رخصة قيادة الفنان الراحل طلاح مداح في إحداث حالة كبيرة من الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أن ظهر بها خطأ كبير لا يمكن أن يغتفر.

وبدأ المغردين في كتابة التغريدات والتدوين حول ما إذا كانت تلك الرخصة غير حقيقية أو مفبركة تم التعديل عليها بإستخدام برامج التعديل على الصور.

رخصة قيادة طلال مداح تثير الجدل

البداية كانت بخروج الإعلامي والناقد الكبير عبد الملك المالكي بصورة لرخصة القيادة خاصة طلاح مداح وعلق عليها ” B+ يكفي هذا الرابط بيني وبينك أبا عبدالله رحمة الله عليك “.

كانت تلك التغريدة بمثابة التأكيد على أن فصيلة دم المالكي ومداح متشابهتان وهذا ما يكفي الناقد الكبير لتعريف المغردين مدى حبة للراحل طلال مداح.

لكن ما أثار الجدل وجعل المغردين يقومون بكتابة الكثير من وجهات النظر المختلفة هو أن الوثيقة الحكومية الخاصة برخصة القيادة لا يمكن وأن تخرج بمثل هذا الشكل.

خاصةً وأن الإسم الموجود بها إسم الفنان المستعار وليس إسمه الحقيقي حيث ظهرت الرخصية بإسم طلال علي عبد الحميد مداح يسكن بجدة حي الرحاب سعودي الجنسية وتاريخ إصدارها 22 / 4 / 1390 تنتهي في 28 / 5 / 1416.

وفي حالة إن كانت تلك الرخصة حقيقية فإن الإسم الموجود بها كان من المفترض أن يكون الإسم الحقيقي للفنان وهو طلال بن عبد رب الشيخ بن أحمد بن جعفر الجابري وليس إسمه المستعار.

من هو طلال مداح

واحد من أبرز الفنانين والملحنيين السعوديين ولد يوم الخامس من شهر أغسطس للعام 1940 ويعتبر من رواد الثقافة العربية في القرن المادي ورائد من رواد مدرسة الحداثة في الأغنية بالمملكة ومثل المملكة في حفلات عالمية بفرنسا ولندن وتوفي في مدينة أبها عام 2000 عند عمر يناهز 60 عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!