التخطي إلى المحتوى

كعب الغزال تلك الكلمة التي صعدت بسرعة الصاروخ إلى تريند المملكة العربية السعودية وذلك عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر حيث تداول المغردين الكثير من الآراء حول فائدتها فيما لم يعرفها البعض الآخر وبدأ الجميع في التراشق بالألفاظ حول أن من لم يعرفها يعتبر من الفقراء.

وفي السطور التالية يسلط معكم ” في المدرج “ الضوء على نوع كعب الغزال بالإضافة إلى أبرز الفوائد التي من الممكن أن يستفيد بها الجسم بواسطة تلك الفاكهة.

فاكهة كعب الغزال تثير الجدل على تويتر

يُطلق عليها في بعض الدول العربية الخوخ ، وبعض الدول الأخرى يطلق عليها كعب الغزال وفي الحالتين هي تلك الفاكهة التي تتوفر على طعم شهي ومذاق رائع مع ملمس قوي ناعم للغاية وتتوفر تلك الفاكهة على الكثير من المواد والعناصر الغذائية التي تهم صحة الأجسام المختلفة.

تنمو أشجار كعب الغزال بإرتفاع من الممكن أن يصل إلى خمسة عشر متر بالإضافة إلى انها تندرج تحت قائمة الأشجار الصغيرة النفضية أو الشجيرات التي تتساقط منها الأوراق وتنقسم إلى أربعة مجموعات رئيسية : كعب الغزال الآسيوي أو الأوروبي الآسيوي، أو برقوق دوميستكا، والياباني، وبرقوق الدمسون.

شكل كعب الغزال

دائماً ما يختلف شكل كعب الغزال حيث أنه من الممكن أن يأتي دائري أو بيضوي وفي بعض الأحيان الأخرى يتخذ شكل القلب ويوجد منه فاكهة مجففة في الكثير من الأحيان ويتم إستخدامها في تحضير بعض الحلويات مثل الكعك والفطائر وكذلك الحلويات الهُلامية.

فوائد فاكهة كعب الغزال

تعمل فاكهة كعب الغزال على إعطاء الجسم بعض الفوائد التالية :-

  • تقوي العظام.
  • تحمي الشخص من إضطرابات الجهاز العصبي
  • تساعد على التخلص من السوائل التي تزيد عن اللازم.
  • تساعد تلك الفاكهة على حماية الشخص من الإصابة بنزلات البرد.
  • تحافظ على الجهاز التنفسي بسبب توفرها على فيتامين ج.
  • تتوفر فاكهة كعب الغزال على مادة الحديد القادرة على حماية الأشخاص من الإصابة بفقر الدم والأنيميا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!