التخطي إلى المحتوى

ليونيل ميسي واحد من أعظم لاعبي كرة القدم الذين مروا عبر تاريخها الطويل ونجح البرغوث الأرجنتيني في أن يغير مفاهيم المستطيل الأخضر بالأرقام التي حطمها والأساطير التي تخطاها ووصل به الأمر أنه بات يتحدى نفسه وأرقامه ويحطمها الأمر الذي جعله ينصب نفس ” ملك متوج على عرش كرة القدم “.

ويرى الكثيرون أن ليونيل ميسي يعتبر الأفضل في التاريخ وهي الحقيقة التي يعترف بها كل من يعشق برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ويصادف يوم الرابع والعشرين من شهر يونيو الذكرى الثالثة والثلاثين لإحتفال اللاعب بعيد ميلاده.

ليونيل ميسي وبداية متعثرة

ولد الأرجنتيني في العام 1987 بمدينة روزاريو الأرجنتينية ولم يعلم أحد أن هذا التاريخ سوف يحمل بين طياته ميلاد أسطورة من أساطير كرة القدم خاصةً بعد البداية المتعثرة له حيث كان يعاني من خلل على مستوى إفراز هرمونات النمو قبل أن ينتقل لبرشلونة ويتحمل الفريق تكاليف علاجه ليتعافى من المرض النادر الذي كان يعاني منه ويرد الدين لفريقه.

العقد الأول لميسي تم توقيعه على منديل

لم يترك ليونيل ميسي أي رقم قياسي إلا ونجح في تحقيقه بل ووصل الأمر به إلى تحطيم جميع الأرقام القياسية التي واجهته على مستوى الليجا وحصل على الجوائز الفردية والجماعية تباعاً ولم يستطع أي لاعب إيقافه ونجح في أن يصول ويجول رفقه برشلونة ويحقق الألقاب على المستوى المحلي والمستوى القاري.

الجسد لا يستطيع تنفيذ ما كان يفعله سابقاً

الجسد لا يستطيع
الجسد لا يستطيع

خرج البرغوث في الفترة الماضية وأكد أن الجسد لا يستطيع أن يفعل ما كان يقوم به سابقاً خاصةً وأن العمر قد تقدم لكن الحقيقة أن البرغوث كلما زاد وتقدم في السن كلما إرتفع بريقه فلك أن تتخيل مصير برشلونة من دون وجود ” الليو ” الأكيد أن جميع الموازين كانت ستختل.

الألقاب التي حصل عليها ليونيل ميسي

حصل ليونيل ميسي على الكثير من البطولات الفردية منها والجماعية فيكفي أنه حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم ” الكرة الذهبية ” والحذاء الذهبي 6 مرات ولم يستطيع أي لاعب تحقيق هذا الرقم كما حصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا مرتين وتوج بجائزة The Best المُقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم في مناسبة واحدة.

وفيما يخص الألقاب الجماعية فقد نجح ميسي في تحقيق 10 بطولات دوري أسباني و8 ألقاب سوبر إسباني و6 ألقاب كأس ملك إسبانيا مع دوري أبطال أوروبا في 4 مناسبات والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية 3 مرات

القاب البرغوث
القاب البرغوث

 

إنجازات ميسي الفردية 

نجح ليونيل في تحقيق الكثير من الأرقام الفردية القياسية على النحو التالي :-

  • الهداف التاريخي لبرشلونة برصيد 629 هدف.
  • الهداف التاريخي للدوري الإسباني برصيد 440 هدف.
  • أكثر من صنع أهداف في الليجا برصيد 176 أسيست.
  • أكثر من سجل هاتريك في تاريخ الليجا برصيد 36 مرة.
  • أكثر من سجل من ركلات حرة مباشرة برصيد 35 مرة.
  • أكثر من سجل أهداف في كلاسيكو الأرض ضد ريال مدريد برصيد 26 هدف.
  • أكثر من سجل أهداف لمنتخب الأرجنتيني برصيد 70 هدف.
  • أكثر من صنع أهداف في تاريخ منتخب بلاده برصيد 42 أسيست.

راوغ العمر يا ليو قبل أن تنقطع أوتار الجيتار أثناء اللحن

عام آخر قد مضى وتقدم ميسي في العمر ويأتي عام آخر تنتظر فيه الجماهير العاشقة لكرة القدم الكثير من الأهداف والطموحات وتحلم جماهير البلوجرانا بإن يحقق لهم البولجا مزيد من البطولات والإنجازات لكن الرغبة الأهم والأبرز هي أن يتوقف عمر ميسي على ما هو عليه الآن حتى لا يأتي اليوم الذي يعتزل فيه كرة القدم ويتوقف عن إمتاع عشاق الساحرة المستديرة.

إنهض ياصديقي ولا تستسلم لتقدمك في السن حاول أن تراوغ العمر ولو لمرة واحدة قبل أن تنقطع أوتار الجيتار أثناء اللحن ويصبح لزاماً علينا مشاهدة كرة القدم بدونك وهو ما لا نستطيع تخيله !!!!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!