التخطي إلى المحتوى

تمكن الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة من قيادة فريقه إلى تحقيق فوز كاسح على ريال مايوركا بأربعة أهداف مقابل لا شيء في المباراة الأولى بعد عودة النشاط الرياضي في إسبانيا.

ميسي يقهر رونالدو ويتفوق عليه برقم قياسي جديد

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن فترة التوقف الخاصة بتفشي فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم قد أدى إلى ركود في حالة الدوريات وتوقع الجميع أن تكون المباريات مملة وذات رتم بطيء.

إلا أن الليو تمكن من التوقيع على الهدف الرابع لفريقه في شباك مايوركا ليصل بذلك إلى الهدف رقم 20 في الليجا الموسم الجاري وأصبح اللاعب الأول الذي يسجل نفس العدد من الأهداف لأكثر من 12 موسم متتالي في بطولة الدوري.

وقالت صحيفة ” موندو ديبورتيفو ” في تقرير مطول حول الرقم القياسي الذي حققه البولجا أنه تغلب به على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي الذي حل في المركز الثاني بـ11 موسماً على التوالي.

وجاءت تفاصيل المواسم التي سجل فيها رونالدو 20 هدفاً أو أكثر ببطولات الدوري 9 بالليجا الإسبانية وموسمين فقط في بطولة الدوري الإيطالي عقب إنتقاله للبيانكونيري في الإنتقالات الصيفية قبل عامين.

ليفاندوفسكي وأجويرو أقرب ملاحقي ميسي

ولعل أقرب الملاحقين لليونيل ميسي على هذا الرقم القياسي هما الثنائي روبيرت ليفاندوفسكي وسيرجيو أجويرو حيث سجل الثنائي 20 هدفاً أو أكثر في موسم واحد بالدوري خلال 5 مواسم متتالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!