التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية إلحاقاً بالبيان الذي صدر يوم الثالث من شهر شوال للعام الهجري الجاري 1441 الموافق 26 مايو 2020 وبناء على ما تم رفعه من قِبل الجهات الصحية المختصة وذلك فيما يخص الإجراءات المُتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ”

وأكملت الوزارة إلى أنه من الممكن العودة إلى الأوضاع والحياة الطبيعية لكن مع الوضع في الإعتبار إتخاذ كافة درجات الحيطة والحذر وكذلك الإلتزام الكامل بكل ما يضمن الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية.

عودة الحياة الطبيعية للمملكة من جديد

وصدر عن الوزارة بعض الموافقات الآتية التي جاءت على النحو التالي :-

  • رفع منع التجول بصورة كاملة إبتداءاً من الساعة 6 صباحاً يوم الاحد 29 شوال 21 يونيو في جميع مناطق ومدن المملكة العربية السعودية.
  • السماح بعودة جميع الإنشطة الإقتصادية والتجارية.
  • مراعاة الإلتزام الكامل بتطبيق كافة البورتوكولات الوقائية المعتمدة لكافة الانشطة.
  • الإلتزام بالتباعد الإجتماعي وإرتداء الكمامات.
  • الإلتزام بتغطية الأنف وتغطية الفم من الجميع.
  • الإلتزام بألا تتجاوز التجمعات البشرية في أي مكان لأكثر من 50 شخص على أقصى تقدير.
  • الإلتزام بخضوع جميع الإجراءات اسابق ذكرها للتقييم والمراجعة.

إستمرار تعليق العمرة والزيارة مع مراجعة ذلك بصورة دورية في ضوء المعطيات التي تصدر من وزارة الصحة مع إستمرار تعليق الرحلات والوجهات الدولية والدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية لأجل غير مسمى وحتى إشعار آخر.

التأكيد على توقيع أقصى عقوبات على الأفراد والمنشآت بالإضافة إلى أي شخص يقوم بمخالفة القرارات والتعليمات الخاصة بإجراءات الحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مع تشديد المصدر على ضرورة إستشعار والإحساس بالمسؤولية من جانب الجميع.

كما يجب التقيد بكافة الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية وكذلك الإلتزام بالتوجيهات التي تصدر من الجهات المختصة وفي النهاية حث المصدر على ضرورة تحميل تطبيق توكلنا وتطبيق تباعد نظراً لأهمية كلاً منهما البالغة في مواجهة هذه الجائحة والوباء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!