التخطي إلى المحتوى

يصادف اليوم الاثنين الثاني والعشرين من شهر يونيو للعام الجاري 2020 الذكرى الثالثة لإنتقال الدولي المصري محمد صلاح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي قادماً من روما الإيطالي في صفقة كلفت الريدز وقتها مبلغ 42 مليون يورو بالإضافة إلى وجود 8 ملايين يورو ” كحوافز ومتغيرات “.

ليفربول والفيفا يحتفيان بالذكرى الثالثة لإنضمام صلاح للريدز

وإحتفى حساب نادي ليفربول الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر بتلك المناسبة بعد أن كتبوا تغريدة جاء فيها ” في مثل هذا اليوم منذ 3 سنوات إنضم الملك المصري محمد صلاح إلى الريدز ، ما حدث بعد ذلك تعرفونه جيداً.

وبالفعل فالجميع يعرف ما حدث بعد ذلك فالدولي المصري نجح في كتابة إسمه بحروف من ذهب في تاريخ الكرة العالمية بعد أن وضع إسمه في قائمة اللاعبين العالميين بل وتخطى الأمر ذلك إلى المنافسة على الكثير من الألقاب الفردية وخطف منها غالبية جوائز البريميرليج في الموسم الأول له.

فصلاح قام بتغيير المفهوم الذي كان يتوفر عليه الأندية الأوروبية تجاه اللاعبين العرب بصفة عامة والمصريين بصفة خاصة بعد أن قام بإظهار إلتزام كبير داخل الملعب وخارجه ليس فقط منذ أن إنضم للريدز بل يتخذ اللاعب هذه الطريقة أسلوب حياه له منذ إحترافه للمرة الأولى موسم 2012-2013 في بازل السويسري.

إنجازات صلاح مع ليفربول

ولعل أبرز الإنجازات التي حققها صلاح مع ليفربول منذ قدومه تتويجه بجائزة الحذاء الذهبي في الموسم الأول كهداف البريميرليج برصيد 32 هدفاً وحصل أيضاً على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي قبل أن يتمكن من حصد جائزة الحذاء الذهبي للموسم الثاني توالياً بالإشتراك مع زميله السنغالي ساديو ماني والجابوني أوباميانج.

وإجمالاً فإن صلاح خاض مع ليفربول 144 مباراة حتى الآن سجل خلالهم 91 هدفاً في جميع المسابقات وحصد الكثير من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكذلك كأس العالم للأندية في إنتظار التتويج الرسمي ببطولة الدوري الإنجليزي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!