التخطي إلى المحتوى

أطلقت شركة آبل الأمريكية التي تعتبر رائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية نظام تشغيلها الجديد IOS 14 والخاص بأجهزتها الذكية وتم الإعلان عنه في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الرابع والعشرين من شهر يونيو خلال المؤتمر التطويري الخاص بها للعام الجاري 2020.

وفي السطور التالية يسلط معكم ” في المدرج “ الضوء على مميزات نظام تشغيل آبل الجديد IOS 14 بالإضافة إلى أفضل التطبيقات التي يقوم بتشغيلها.

مميزات نظام تشغيل آبل الجديد IOS 14

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن شركة آبل قد منحت الظهور الرسمي الأول للنسخة الجديدة من نظام تشغيلها في الهواتف الذكية بالإضافة إلى أنها قامت بإحداث تغيير كبير في الشاشات الرئيسية منذ سنوات طويلة الأمر الذي بدا واضحاً في أدواتها الرسومية الخاصة ويدجيتس والتي تندرج ضمن قائمة ومجموعة متنوعة من المقاسات مع قابلية التعديل وكذلك التخصيص.

في الوقت الذي أضافت فيه الشركة عن وجود نظام نمطي فيما يخص عرض المكتبة الخاصة بالتطبيقات التي تقوم بتنظيمها تلقائياً في مجموعات محددة وقوائم كما أضاف تحديث نظام تشغيل آبل الجديد IOS 14 ميزة إضافة صورة داخل صورة لمقاطع الفيديو وميزة آخرى وهي الآب كليب والتي تسمح للأشخاص بالوصول إلى تطبيقات مصغرة عند الحاجة دون تثبيت التطبيق.

تطبيق ترجمة جديدة

ومن الأمور الأخرى التي جاءت في نظام تشغيل آبل الجديد IOS 14 فإنه يتوفر على تطبيق ترجمة مدمج في التحديث مثل جوجل ترانسليت تماماً ويسمح للمستخدمين أصحاب هواتف شركة آبل ترجمة أكثر من 11 لغة مختلفة وهم اللغة الإنجليزية والماندرين الصينية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية واليابانية والكورية والعربية والبرتغالية والروسية .

ويتوفر التحديث الجديد على تطبيق للرسائل وتثبيت الجهات الخاصة بالإتصال والمحادثات الهامة التي سيتم وضعها في الجزء العلوي من التطبيق من أجل إتاحة الفرصة للتحدث مع الأصدقاء وسهولة متابعة مجموعات الدردشة المنفصلة مع ميموجي للتعبير عن الحالات المزاجية.

موعد طرح IOS 14

سيتم طرح التطبيق الجديد خلال الشهور القليلة المقبلة وظهرت بعض التسريبات التي تفيد بطرحه الشهر القادم وسيعمل على هواتف “آي فون 6 إس” أو الإصدارات التالية لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!