التخطي إلى المحتوى

شهدت الساعات المتأخرة من مساء الجمعة التاسع عشر من شهر يونيو وجود أزمة خانقة فيما يخص تطبيق الواتساب الخاص بتبادل الرسائل الإلكترونية عبر الهواتف الجوالة المختلفة ما أثار الذعر بين الكثير من المستخدمين.

الواتساب يتسبب في إستياء الكثير من المستخدمين

وكان التطبيق قد أخفى خاصية الـonline وهي التي يكون فيها الشخص متاح للتواصل والحديث وإستقبال الرسائل وإرسالها والتي دائماً ما كانت تظهر في أعلى صندوق المحادثة.

وبعد هذا الخلل لم يعد للأشخاص معرفة ما إذا كان الشخص الذي يستقبل منه الرسائل نشط أم لا ؟ في الوقت الذي تسبب فيه هذا الخلل والعطل أيضاً في إختفاء الجملة الخاصة بالكتابة اللحظية Typing والتي تأتي أثناء ما يكون الشخص يبعث برسالة للتو.

وعند حلول الساعة الثانية عشر منتصف الليل بالتوقيت المحلي للمملكة العربية السعودية عادت خاصية الأونلاين والتايبينج من جديد إلى تطبيق الواتساب وباتا يعملان بشكلهما الطبيعي كما كانتا في السابق.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من الشكاوي التي بعث بها المستخدمين إلى فريق الدعم خاصةً بعد أن تصدر وسم التطبيق موقع التواصل الإجتماعي تويتر وبات التريند رقم 1 في الكثير من الدول العربية منها والعالمية.

موقع رصد أعطال المواقع يوضح حجم إستياء المستخدمين

وفي أول رد فعل نشر موقع داون ديتيكتور المختص في رصد أعمال المواقع وأعطالها عبر شبكة الإنترنت أن أكثر من 15 ألف شكوى تم تسجيلها من جانب رواد تطبيق الواتساب بالإضافة إلى وجود أكثر من 73% منهم يرى خاصية الأونلاين والتايبينج والتي إختفت لدى الـ27% الآخرين.

في الوقت الذي أثر فيه لاخلل على بعض الخيارات الخاصة بإستخدام تعديل الخصوصية لمعرفة من يرى الظهور الأخير للمستخدم حتى وإن كانت الإعدادت سليمة وينتظر البعض حتى الآن لمعرفة تعليق شركة واتساب وما إذا كان ما يحدث عطل وخلل فني أم تحديث ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!