التخطي إلى المحتوى

أكدت بعض المصادر الصحفية الصادرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء أن رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي قد وقع على واحد من المراسيم الملكية الرئاسية التي أُلغي على إثرها تأشيرة الدخول أمام مواطني بعض الدول.

أوكرانيا تلغي تأشيرة الدخول أمام السعوديين

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإنه بات أمام المواطنين في المملكة العربية السعودية دخول أوكرانيا دون الحاجة إلى قطع تأشيرة دخول للبلاد بموجب التوجه إلى أي من شركات الطيران وحجز تذكرة سفر والإستمتاع برحلة شيقة ومميزة .

وتضمن المرسوم الملكي أنه من أجل التطوير الخاص بمبادئ الشراكة وتنفيذها بصورة عملية مع بعض الدور سيتم إعتباراً من 1 أغسطس 2020 إنشاء نظام بدون تأشيرة من أجل دخول أوكرانيا وعبور الأراضي الأوكرانية بالنسبة لمواطني بعض الدول البالغ عددهم ستة وهم :-

  • مواطني المملكة العربية السعودية .
  • مواطني أستراليا .
  • مواطني مملكة البحرين .
  • مواطني نيوزيلاندا .
  • مواطني دولة الكويت .
  • مواطني سلطنة عمان .

شروط الذهاب لأوكرانيا بدون تأشيرة

وأكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عقب توقيع المرسوم الملكي أنه يجب ألا تتجاوز فترة الإقامة في أوكرانيا أكثر من 90 يوماً (3 شهور) خلال 180 يوماً (6 أشهر) في الوقت الذي أضاف فيه موقع الرئاسة أن مجلس الوزراء سوف يتم تكليفه بإتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بهذه الوثيقة .

أبرز الأماكن السياحية في أوكرانيا

تتوفر أوكرانيا على الكثير من المعالم السياحية مثل التي توجد في مدينة أوديسا والتي تتوفر على سلالم بوتيمكين والتي هي واحدة من الوجهات الشاطئية التي تم بنائها في مطلع القرن التاسع عشر وعدد درجاتها يصل إلى 200 درجة .

اندثر بعض من هذه السلالم تحت الرمال الخاصة بالشاطئ وبقي منها حتى الشهور الماضية 192 درجة وأضافت هذه السلالم الكثير من الشعبية السياحية لأوكرانيا حيث يتجمع فيها السائحين لقضاء أوقات ممتعة .

ومن الأمور السياحية الأخرى سوق بريفوز وكذلك حديقة مدينة أوديسا وساحة الحرية التي تقام في مدينة خاركوف وتعتبر واحدة من أكبر الساحات الموجودة في أوروبا ويطلق عليها بلغة البلاد المحلية بلوشا سفوفودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!