التخطي إلى المحتوى

تصدر وسم اوقفو قطع ارزاق النسا موقع التواصل الإجتماعي تويتر في الساعات القليلة الماضية الأمر الذي جعله يستحوذ على الآلاف التغريدات وبدأ البحث في معرفة الأسباب التي أدت إلى ظهوره بهذه السرعة .

قصة تريند اوقفو قطع ارزاق النسا

بداية تريند اوقفو قطع ارزاق النسا جاءت بعد ظهور إمرأة من المملكة العربية السعودية إلتقطت لها بعض الصور التذكارية وهي تعمل كنادلة وتقوم بتقديم بعض الطلبات إلى الرجال في إحدى المطعام تبين بعد ذلك أنه في محافظة الطائف .

وعلى الفور جاء الرد من متحدث وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية الذي قام بنشر تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر كتب بها ” إشارة إلى ما تم تداوله حول تشغيل أحد المقاهي لسيدات بخدمة الطاولات في محافظة الطائف .

وأكمل ” نوضح بأنه جرى الوقوف على المنشأة المخالفة للدليل الموحد لتنظيم بيئة عمل المرأة وإيقاع العقوبات النظامية عليها، وندعو إلى الإبلاغ عن المخالفات عبر تطبيق معاً للرصد، أو بالاتصال على الرقم 19911.

مواطنين يرفضون فصل المراة

وعلى الفور ظهرت بعض التغريدات التي تؤكد على أنه لا يجوز فصل المرأة دعماً لحق النساء في العمل مساواة بالرجل فكتب بعض الحسابات ” مالهم يفصلونها بدون سبب ومثل ما تقول المادة 2 لا تفرقة بين الجنسين وفي المادة 3 لا تفرقة في حق العمل وين هالكلام ؟ ما اشوفهم طبقوه .

تجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل والتنمية الإجتماعية سبق وأن قامت بطرح أربعة تعديلات جوهرية في نظام العمل من أجل تعزيز المساواة بين الرجل والمرأة وكان التعديل الثاني أنه تم توضيح مصطلح الشخص الطبيعي المعرف به العامل بأنه يشمل الذكر أو الأنثى .

وفي المقادة الثالثة التي كانت تنص على أنه لا تفرقه في حق العمل جاء التعديل على تأكيد مفهوم المساواة في فرص العمل بين الرجل والمرأة وأنه ليس هناك تمييز بأي شكل من أشكال التمييز ويكون عنصر المفاضلة هو الكفاءة .

وختم حساب بإسم أمل ” #اوقفوا_قطع_ارزاق_النسا ما يبونها تشتغل في مكان نظيف براتب شهري و شغل بساعات محدده يوجعهم منظر بنت معتمده على نفسها ، بس منظر زي ذا مرأه تبسط بالشارع من الصبح لليل في مكان غير امن و بعز الشمس عادي عندهم منظرها وهي محتاجه شي طبيعي تعودوا عليه من سنين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!