التخطي إلى المحتوى

بدأت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية إعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق الثاني والعشرين من شهر يوليو تطبيق أولى المراحل الخاصة بموضوع توطين مهنة الصيدلة بنسبة تصل إلى 20%.

توطين مهنة الصيدلة

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن وزارة الموارد البشرية سبق وأن اصدرت في الأيام القليلة الامضية قرار يقضي بضرورة توطين مهنة الصيدلة بصورة تدريجية بجانب التخصصات التي تتبع لها في كافة أسواق العمل ومنافذ البيع.

وأهابت الوزارة أن يكون ذلك على مرحلتين حيث تستهدف المرحلة الأولى أن يتم توطين 20% من العاملين في المهنة بداية من الثلاثاء 22 يوليو في الوقت الذي تستهدف فيه المرحلة الثانية توطين 30% إعتبارا من 1 / 12 / 1442 هـــ .

توطين مهنة الصيدلة ضمن 9 أنشطة لتوفير فرص وظيفية

يُذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية تتبع منذ فترة قرار وزاري صدر يقضي بتوطين بعض المهن مثل منافذ بيع الجملة والتجزئة في تسعة أنشطة إقتصادية بنسبة تصل إلى 70% وسيتم تطبيقها بنهاية شهر أغسطس المقبل .

وتهدف تلك الإستراتيجية ضمن رؤية المملكة 2023 والتي تسعى خلالها إلى خفض معدلات البطالة بين المواطنين إلى 7% مع ختامها في الوقت الذي سيكون الخفض بنهاية العام الحالي 2020 إلى 9% كل ذلك وأكثر من خلال آليات برنامج الإصلاح الإقتصادي.

حيث تعكف الوزارة على أن يتم توفير 450 ألف وظيفة للمواطنين في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى إحلال مليون و 200 ألف وظيفة للمواطنين بحلول عام 2021 المقبل وتعمل كل هذه الإجراءات على رفع مستوى مشاركة المواطنين في سوق العمل.

كما سيتم توفير المزيد في فرص العمل في مختلف مناطق ومدن ومحافظات المملكة العربية السعودية حيث ستتخذ الوزارة كافة الإجراءات اللازمة لضمان إلتزام كافة المنشآت بتنفيذ مثل هذه القرارات وعدم الإخلال بأي من شروطها .

وتشمل قرارت التوطين ما يلي :-

  • توطين أنشطة بيع القهوة والشاي
  • توطين أنشطة بيع العسل والسكر.
  • توطين أنشطة بيع البهارات .
  • توطين أنشطة المياة والمشروبات .
  • توطين أنشطة الفواكه والخضروات والتمور والحبوب والبذور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!