التخطي إلى المحتوى

قامت شرطة الميرسيسايد في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء بتوجيه تحذير شديد اللهجة وذلك لإدارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي تزامناً مع الإحتفالات الخاصة برفع الريدز للقب الدوري الإنجليزي.

تحذيرات واسعة لجماهير الريدز

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن صحيفة ” ليفربول إيكو ” المقربة من الريدز والمهتمة بأخبار بطل الدوري الانجليزي قد أكدت أن الشرطة سوف تعمل على تفريق أي نوع من التجمعات.

كما ستعمل الشرطة أيضاً على توجيه أي شخص إلى الذهاب للمنزل مع التأكيد على أنهم يتوفرون على كافة الصلاحيات التي تمكنهم من إستخدام القوة والعنف ضد الجماهير ضمن الإجراءات الإحترازية لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد .

وأكملت الصحيفة في تقريرها إلى أن أي شخص سوف يقوم بمخالفة التعليمات يعتبر مثله مثل الذي قام بإرتكاب جريمة يعاقب عليها القانون بواحدة من العقوبات الثابتة التي ينص عليها القانون الإنجليزي .

وبموجب تلك القوانين فإن أي شخص يقوم بإرتكاب جريمة ويبلغ من العمر ثمانية عشر عاماً فما أكبر يتم تغريمة مبلغ 100 جنية إسترليني مستحقة الدفع خلال ثمانية وعشرين يوماً فقط ويتم تخفيض هذا المبلغ لـ50 جنية إسترليني إذا دُفعت في 14 يوم.

وتصل بعض الغرامات إلى الضعف حسب نوع الجريمة التي يتم إرتكابها ومن الممكن أن تصل تلك المخالفات إلى دفع وتغريم الجماهير مبلغ 3200 جنية إسترليني للجرائم الكبرى الخاصة بالتخريب والسرقة والنهب والقتل.

شرطة الميرسيسايد تحذر من الإعتقالات

وأنهت الصحيفة إلى أن الشرطة حذرت الجماهير من وجود حملة إعتقالات كبيرة للحفاظ على الصحة العامة والمحافظة على النظام العام في المدينة خوفاً من تفشي فيروس كورونا المستجد نتيجة الإزدحام .

وطالبت الشرطة من الجماهير ومجلس إدارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول بمناشدة الجمهور من أجل مشاهدة لحظات التتويج ورفع لقب الدوري الإنجليزي من المنزل بدلاً من التوجه لمحيط الملعب وتعريض أنفسهم للمسألة القانونية والملاحقة القضائية.

يُذكر أن الجماهير خرجت في الشوارع والميادين بعد أن حسم ليفربول اللقب بشكل رسمي خلال الأسابيع الماضية قبل أن يتم الإعلان عن تتويج الفريق بالبريميرليج اليوم عقب مباراة تشيلسي في الجولة السابعة والثلاثين .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!