التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الموطنين في المملكة   عن موعد صرف المساعدة المقطوعة، وسط الكثير من الأقاويل المختلفة عن الموعد المحدد من قبل وزارة التنمية الاجتماعية داخل المملكة، خاصة في ظل  عدم معرفة عدد من المواطنين  الموعد الرسمي الذي سيتم الإعلان فيه عن الصرف الحقيقي للمساعدة المقطوعة.

ما هي عن المساعدة المقطوعة  ؟

المساعدة المقطوعة، أو مقطوعة الضمان الاجتماعي، هي خدمة مالية تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية من أجل مساعدة المواطنين محدودي الدخل، كنوع من أنواع مساعدة المواطن من أجل عيش حياة كريمة، وتخفيف الأعباء والمسؤوليات من عليه، من خلال إعطاءه مساعدة مالية تساعده في مباشرة حياته بشكل طبيعي وسط العديد من الضغوط التي يعاني منها.

حقيقة توقف صرف المساعدة المقطوعة  

وانتشر مؤخرا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عدد من الشائعات حول إيقاف وزارة التنمية الاجتماعية صرف المساعدة المقطوعة داخل المملكة خلال الفترة الأخيرة، بسبب الظروف التي تمر بها المملكة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وما تحملته المملكة من خسائر نظير محاربة هذا الفيروس، إلا أن وزارة التنمية الاجتماعية نفت تماما كل ما تردد حول ذلك الأمر، وأكدت أنه سيتم صرف المساعدة المقطوعة.

موعد صرف المساعدة المقطوعة 

وأكدت وزارة التنمية الاجتماعية أن موعد صرف المساعدة المقطوعة للشهر الحالي سيكون قبل عيد الأضحى المبارك، لكي يتمكن المواطن السعودي من سد احتياجاته الأساسية خلال عيد الأضحى المبارك.

رابط الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي

على المواطنين الرغبين في الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  من ( هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ) ثم إدخال رقم السجل المدني ورمز التحقيق لكي تظهر نتيجة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!