التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الطلاب في هذه الأوقات عن نتيجة اختبار تحصيلى برقم الهوية عبر موقع قياس، حيث يحاول الطلاب الدخول على موقع  قياسلمعرفة النتيجة وخاصة أنها المرة الأولى لإجراء الامتحانات فى المنزل عبر الإنترنت بسبب جائحة كورونا . 

نتيجة اختبار التحصيلى برقم الهوية عبر قياس

يتم معرفة نتائج الاختبار التحصيلى برقم الهوية عن طريق موقع قياس  أو من خلال تطبيق توكلنا، حيث يمكن الحصول عن نتيجة اختبار تحصيلى برقم الهوية عبر قياس باتباع الخطوات التالية:

يذكر أن نتيجة قياس للطلاب بالمملكة تقيم على ثلاث مراحل لتحصيل الدرجات المرحلة الأولى يتم أخذ الدرجات التحصيلية بنسبة عشرين فى المائة و فى المرحلة الثانية بنسبة ثلاثين بالمائة وفي المرحلة الثالثة بنسبة خمسين بالمائة . 

نتائج اختبار التحصيلى  عبر تطبيق توكلنا

يمكن الحصول على نتائج  الاختبار  التحصيلي عبر طريق  تطبيق توكلنا بإتباع الخطوات التالية:

  •   تحميل تطبيق توكلنا من (هنا
  •  ويمكن أيضا بدلا من ذلك الدخول على الصفحة الرئيسية للاختبار ومعرفة نتيجة اختبارعند دخولك هذا الموقع
  • بمجرد الدخول للتطبيق سوف يظهر إشعار بالنتيجة

 نسب القبول فى الجامعات السعودية 

تأخذ جامعة الحدود الشمالية بالسعودية هذا العام من العلمى بنسبة خمسين فى المائة فى الامتحان و أربعون فى المائة فى امتحان القدرات و باقى الدرجات فى الامتحان  التحصيلي أما بالنسبة للأدبي لهذا العام تأخذ بنسبة ستون فى المائة فى امتحان الثانوية العامة  و ثلاثون بالمائة في امتحان القدرات و باقى الدرجات يتم الحصول عليها من الامتحان التحصيلي.

أما جامعة القصيم بالسعودية تأخذ هذا العام بنسبة ثلاثون  بالمائة في امتحان الثانوية العامة وخمسون بالمائة في امتحان القدرات و باقى الدرجات فى الامتحان التحصيلي ويتم معرفة نتيجة قياس اختبار تحصيلي برقم الهوية بالطرق التى ذكرت سابقا . 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!