التخطي إلى المحتوى

غيب الموت المنولوغست السعودي سعد التمامي في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق السابع عشر من شهر يوليو الجاري ليفقد الفن السعودي واحد من أفضل الذين قدموا هذا الفن خلال العقود الماضية .

وفي السطور التالية يسلط معكم ” في المدرج “ الضوء على السيرة الذاتية الخاصة بالراحل سعد التمامي بالإضافة إلى أبرز الرسائل التي وصلت إلى العائلة بعد وفاته المنية .

وفاة سعد التمامي

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن التمامي قد عانى خلال الفترة الماضية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” وتدهورت حالته الصحية الامر الذي جعله يدخل في غيبوبة كاملة وتامة إلى أن لاقى وجه ربه في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة .

باقات نعي سعد التمامي

ونعى الإعلامي يحيى مفرح زريقان وفاة التمامي بتغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر جاء بها ” “انتقل إلى رحمة الله تعالى المنولوغست الشهير سعد التمامي بعد إصابته بفيروس كورونا، رحمه الله وأحسن إليه وتجاوز عنه وتقبله قبولاً حسناً، وألهم ذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

في المقابل كتب الفنان الكبير ناصر القصبي تغريدة ” “رحمة الله على المنولوغست – سعد التمامي – الذي توفي البارحة نتيجة إصابته بكورونا، أطل علينا في الستينات في وقت لم يكن هناك أحد، وكان بإمكانه أن يبقى طويلاً لحضوره المختلف، لكنه قرر الاعتزال مبكراً، تعازينا لمحبيه وعائلته الكريمة”.

من هو سعد التمامي ؟

يعتبر سعد التمامي واحد من أفضل الممثلين الذي جاءوا في تاريخ الفن السعودي وإشتهر بتقليد الفنانين والكثير من المشاهير بالإضافة إلى أنه شارك في الكثير من المسرحيات التي أذيعت على التلفزيون السعودي وكذلك الإذاعة بالمملكة مثل برنامج أخبار وأشعار وكذلك بيت العزوبية.

وقرر التمامي إعتزال الفن في العام 1400 هــ ليتفرغ إلى الاعمال الخاصة التي قام بها ولاقى خبر وفاته حزن كبير من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تداولوا ذكرياته وبعض الأعمال التي قام بها في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي .

حيث سبق وأن قام التمامي بتمثيل مدرسة فنون النقد الساخر ومنلوغست المسؤولية الاجتماعية رفقه صديقه عبدالعزيز العزاع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!