التخطي إلى المحتوى

أعلنت العديد من المصادر الصحفية في المملكة اليوم عن وفاة الكاتب والصحفي السعودي صالح الشيحي إثر تعرضه لوعطة صحية نقل على أثرها من عرعر إلى الرياض بواسطة الإخلاء الطبي، قبل أن يتم إعلان وفاته منذ قليل.

سبب وفاة صالح الشيحي

وكان الكاتب الصحفي صالح الشيحي قد تعرض للإصابة بفيروس كورونا قبل أيام حيث قالت ابنته وطن حينها: “يارب خذ من عافيتي و أنثرها بجسده ولاتريني به ضعفاً يتعبه.. يارب أدعوك بقلبٍ صادق ويقين تام بإن تنزل الشفاء على أبي حبيبي”.

صالح الشيحي

نعى الكثير من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي الكاتب الصحفي صالح الشيحي حيث قال فضل البوعينين: “اللهم أرحم عبدك #صالح_الشيحي وأغفر له وتجاوز عنه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة وألهم أهله الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقال خلف الحربي: “يوم حزين للقلم ، لحظة كئيبة للصحافة ، أعزي نفسي وأعزي كل أحباب #صالح_الشيحي برحيله وأسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وستبقى حيا في قلوبنا يا أبا حسام يا صوت البسطاء ويا ضمير الكلمات ..وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

بينما قال خالد السليمان: “طيلة سنوات كان صالح يحفزني لزيارته في رفحاء.. وفي آخر اتصال قبل أسابيع وعدته بالزيارة فور زوال الغمة .. لا يبدو أنني سأقوم بهذه الرحلة أبدا يا صالح.. ربي اغفر لعبدك #صالح_الشيحي واربط على قلوب أهله وتقبله بواسع رحمتك”.

من هو صالح الشيحي ؟

ولد صالح الشيحي في مدينة رفحاء   ونشأ وترعرع إلى أن دخل الثانوية العامة ومنها إلى كلية الآداب قسم اللغة العربية قبل أن يحصل على البكالوريوس، كان  عاشقاً للشعر وكلمات الأدب وبدأ في مسيرته المهنية بالعمل كعضو بنادي الحدود الشمالي الأدبي ومنها عمل كمحرر متعاون في صحيفة عكاظ وبعدها في صحيفة المدينة ومنها كصحفي متفرغ في صحيفة الوطن، ثم شغل منصب مدير تحرير المجلة الثقافية التي تصدر عن الملحق السعودي في بريطانيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!