اعتماد أول لقاح روسي لعلاج فيروس كورونا المستجد

قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالإعلان الرسمي أن وزارة الصحة في روسيا قد وافقت علي اللقاح الروسي الخاص بعلاج فيروس كورونا المستجد كما أوضح أن تم تجربة العلاج على ابنته وأنه أثبت فاعلية كبيرة.

اعتماد أول لقاح لفيروس كورونا المستجد

كما أكد الرئيس بوتين أن اللقاح الروسي أصبح جاهزًا كما أوضح أن ابنته قد قامت بتجربته من أجل تقديم دليل على مدى ثقته باللقاح الجديد وأنه ذات فاعلية كبيرة فى الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

لقاح كورونا الروسي

من الجدير بالذكر أنه تم توير لقاح كورونا الروسي من قبل مركز يدعي  “نيكولاي غاماليا” متواجد  في موسكو، وذلك بعد أسابيع قليلة من بداية اختباره على البشر وذلك تبعًا لما تم تداوله فى عدد من الأخبار بأنه تم اعتماد أول لقاح روسي لفيروس كورونا المستجد.

روسيا تنتج جرعات كبيرة من لقاح كورونا

قامت روسيا بالتأكيد الأسبوع الماضي أنها سوف تتمكن من إنتاج كميات كبيرة من لقاح كورونا المستجد بشكل شهري وذلك منذ بداية العام القادم  كما أوضحت أن هناك مايقرب من ثلاثة شركات طبية سوف تتمكن بداية من شهر سبتمبر من إنتاج وتطوير لقاح كورونا بكميات كبيرة .

 تطوير لقاح كورونا الروسي

قامت العديد من بلدان العالم بتطوير عدد من اللقاحات التجريبية المضادة للوباء ومن ثم كشفت موسكو عن عدد من البيانات العلمية التى أثبتت مدى فاعلية اللقاحات وسلامتها.

تأثير خبر إنتاج أول لقاح لفيروس كورونا المستجد

شهدت أسعار الذهب نتيجة إلى انتشار خبر اعتماد أول لقاح لفيروس كورونا المستجد انخفاض كبير في السعر على مدار يومين بجانب رغبة الدول فى معرفة مدى فاعلية اللقاح ف علاج فيروس كورونا المستجد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!