جامعة الملك خالد تعلن عن الجداول الدراسية وخدمة إضافة المقررات وحذفها
جامعة الملك خالد

أعلنت جامعة الملك خالد المواعيد الخاصة بالجداول الدراسية التي سيتم السير على خطاها مع بداية الفصل الدراسي الأول لعام 1442، كما أصدرت الجامعة خبرًا يؤكد باكتمال عدد الطلاب الراغبين في للحصول على درجة البكالوريوس والدبلوم من الجامعة لعام 1442 هـ.

آلية الجداول الدراسية بجامعة الملك خالد

أعلنت عمادة القبول والتسجيل الخاصة بجامعة الملك خالد على الموقع الإلكتروني الخاص بها آليات الجداول الدراسية للعام الدراسي الجديد  عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالجامعة، عن طريق فتح صفحة أكاديميا  من ( هنا ) ثم اختيار خدمة التواصل مع كليات الجامعة.

وأضاف الدكتور عبدالمحسن القرني عميد القبول والتسجيل بالجامعة أن العمادة أطلقت خدمة جديدة خاص بمصلحة الطلاب وهي خدمة “طلب حذف وإضافة مقرر” بحيث يتمكن الطلاب والطالبات من حذف أو إضافة مقررات إلى الفصل الدراسي الأول، ويتم ذلك في إطار معاونة الطلاب ذوو الظروف الخاصة، ولتيسير العملية التعليمية بشكل عام.

مواعيد إطلاق الجداول الدراسية لجامعة الملك خالد 1442

أعلنت جامعة الملك خالد أن إطلاق الجداول الدراسية لهذا الفصل الدراسي سيتم في السابع والعشرين من شهر ذي الحجة لهذا العام، أما عمليات حذف المقررات وإضافتها فستتم من خلال اختيار “خدمة الحذف والإضافة” المتواجدة على البوابة الإلكترونية الخاصة بالجامعة، على أن يشمل الزائر الداخلي بين المقررات بدايةً من الثامن والعشرين من ذي الحجة إلى أن ينتهي في الرابع من محرم 1442.

كما أن خدمة الحذف والإضافة سيتم توفيرها للخريجين عبر أكاديميا من الثامن والعشرين من ذي الحجة حتى التاسع والعشرين من نفس الشهر، ومن المفترض أن خدمة الحذف والإضافة ستكون متاحة للدفعة الثامنة والثلاثون وما قبلها من دفعات، على أن يكون التقديم في يومي 29 و 30 من شهر ذي الحجة.

كما ستتوفر الخدمة لجميع طلاب وطالبات الجامعة عبر أكاديميا من 30 ذي الحجة حتى الرابع من محرم، وسيتم توافر خدمة الحذف والإضافة خلال خدمة تواصل من الرابع من محرم حتى السابع من نفس الشهر.

أما الزائر الخارجي ( أي من جامعة الملك خالد إلى جامعة أخرى) سيتمكن من التسجيل بدايةً من العشرين من شهر ذي الحجة حتى العاشر من شهر محرم، والزائر الخارجي(أي الوافد من جامعة أخرى إلى جامعة الملك خالد) سيتم فتح  باب التسجيل له من يوم 20 ذي الحجة حتى يوم 15 من نفس الشهر.

موعد التأجيل بجامعة الملك خالد

وبخصوص التأجيل فسيكون متاحًا من يوم 20 ذي الحجة حتى 17 محرم 1442، بالإضافة إلى ان إعادة القيد ستكون متوفرة في الفترة ما بين 20 ذي الحجة حتى السابع عشر من محرم.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!