التخطي إلى المحتوى

طالب الكثير من المدرسين والمدرسات في المملكة العربية السعودية بضرورة تعميم الإيفاد الداخلي خاصةً من المقبلين على إتمام دراسة الماجستير والدكتوراه في بعض الجامعات وذلك من أجل وضع الكثير من التصورات والحلول الإستثنائية التي تسمح بإنهاء إجراءات إيفادهم للدراسة.

مطالب واسعة بتعميم الإيفاد الداخلي

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن بعض الجامعات قد إشترطت التفرغ التام للدراسة مع جلب موافقة من جهة العمل حيث غرد الكثير من المدرسين والمدرسات عبر وسم #تعميم_الإيفاد_الداخلي الذي دشنه رواد مواقع التواصل الإجتماعي تويتر وطالبوا بإنقاذهم من المعاناة التي يعيشونها منذ أشهر طويلة بعد أن تأخر صدور تعميم الإيفاد الداخلي.

وأضافوا أن هذا التأخير أصابهم بخيبة أمل كبيرة خاصةً وأن هذا التأخير من الممكن أن يكون سبب في تركهم لدراسة الدكتوراة والماجستير التي لطالما باتوا يحلمون بالحصول عليها.

وإشتكى الكثير من المدرسين أنهم حصلوا على إجازات دراسية بالفعل وباتوا يعيشون من دون رواتب لمدة تقترب من العام خاصةً وأن الجامعات تطالبهم بإحضار ما يثبت تفرغهم للدراسة.

وأبدى الكثير من المعلمين أملهم في أن يقوم وزير التعليم بسرعة إصدر تعميم الإيفاد الداخلي ومخاطبة الجامعات في المملكة لإمهالهم المزيد من الوقت وذلك لإحضار كافة الأوراق التي تثبت تفرغهم .

ردود أفعال المدرسين حول تعميم الإيفاد الداخلي

وفي ردود فعل للمدرسين على ما يحدث معهم قالت سارة عبر تغريدة نشرتها على حسابها الشخصي عبر موقع تويتر أن الجامعة تشترط الإيفاد ووزارة التعليم لم تطرح الإيفاد وفي حالة إستمر الأمر على ما هو عليه سنفقد الماجستر والدكتوراه.

فيما قال مدرس آر أن همة المواطنين في المملكة العربية السعودية مثل جبل طويق لن يقدر أحد على كسرها إلا إذا أنهد الجبل وتساوى كله بالأرض تلك المقولة الشامخة التي قالها الأمير محمد بن سلمان وأطالب ألا تنكسر همتنا بتأخير صدور خطة الإيفاد الخاصة بالعام الجاري 1440-1441 هــــ 2019-2020 م.

وينتظر الكثير من المدرسين والمدرسات في المملكة العربية السعوية أن يتم حل المشكلة الخاصة بالإيفاد الداخلي خلال الساعات القليلة المقبلة وذلك حتى يتمكنوا من التفرغ بصورة كاملة لرسالة الماجستير والدكتوراة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!