التخطي إلى المحتوى

تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة، عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية أمس الاثنين اجتماعا برئاسة الدكتور خالد عبد الغفور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وهذا بحضور دكتور صديق عبد السلام الأمين العام للمجلس ورؤساء الجامعات، وأيضا الدكتور حسام عبد الغفور الأمين العام للمستشفيات الجامعية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، كل هذا عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

الجامعات الأهلية الجديدة مؤسسات غير هادفة للربح

الجامعات الأهلية هي أربعة تم إنشاءها مؤخرا وهي: جامعة الملك سلمان الدولية، ولها ثلاث مقرات مدن الطور، شرم الشيخ ورأس سدر، وجامعة العلمين الدولية، وتقع في مدية العلمين الجديدة بمحافظة مطروح، وجامعة الجلالة التي تقع بهضبة الجلاة بمحافظة السويس، وأخيرا الجامعة الرابعة جامعة المنصورة الجديدة التي تقع في مدينة المنصورة الجديدة بمحافظة الدقهلية.

ومن جانبه أكد أعضاء المجلس على أن تلك الجامعات الأهلية تعتبر إنجاز رائع، وقد تم التأكيد على أن العام القادم سوف يكون العام الأول لبدأ الدراسة في تلك الجامعات، والجدير بالذكر أن تلك الجامعات غير هادفة للربح وتم إنشاءها في مناطق عمرانية جديدة.

شروط القبول في كليات الجامعات الأهلية

أقر المجلس أن الحد الأدنى لتقدم الطلاب لمختلف الكليات وبرامج ومجالات هذه الجامعات سوف يكون بنسبة 5% أقل عن الحد الأدنى للقبول في الكليات الأخرى المناظرة في الجامعات الخاصة.

وفي هذا الشأن أكد الوزير على أنه لابد من مراعاة ظروف الأسر المصرية وخاصة في ظل الوضع الراهن لأزمة كرونا، بأن يتم تحديد نسبة المصروفات بما يتناسب مع الظروف المادية  لتلك الأسر وبما يتناسب مع مستوى الخدمة الدراسية التي سوف تقدمها تلك الجامعات.

وفي الصورة التالية نعرض لكم التنسيق الخاص بكليات الجامعات الأهلية بعد اعتمادها، ومن الملاحظ أنها تقل عن الكليات الأخرى المناظرة 5% أقل وهو الأمر الذي يجعها تستقبل عدد أكبر من الطلبة والطالبات لهذا العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!