التخطي إلى المحتوى
نشرت بعض المصادر الصحفية الصادرة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت الثاني والعشرين من شهر أغسطس 2020 نقلاً عن وزارة التعليم العالي رابط التقديم في الجامعات الأهلية للطلاب للعام التعليمي 2020-2021 بالإضافة إلى المواعيد الرسمية الخاصة بالتقدم عن طريق نظام التسجيل.

رابط التقديم في الجامعات الأهلية للطلاب 2020-2021

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن باب التسجيل للإلتحاق بالجامعات الأهلية المصرية سوف يبدأ إعتباراً من اليوم السبت 22 / 8 / 2020 وينتهي بنهاية يوم الأحد الموافق 30 / 8 / 2020 وذلك حسبما صرح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مؤتمر صحفي أقيم مؤخراً بخصوص هذا الشأن.

كما أكمل عبد الغفار تصريحاته أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد وعد جموع الشعب المصري بوجود الكثير من الجامعات الأهلية مستقبلاً وذلك ضمن الخطة المعمول بها للنهوض بالمنظومة التعليمية المصرية وخلال عامين من الآن سوف يتم إنشاء عدد من الجامعات الأهلية بتكلفة سوف تبلغ 40 مليار جنية ضمن خطة تطوير التعليم المُنتظر تطبيقها .

للتقديم في الجامعات الأهلية يرجى الدخول على الرابط التالي من( هنــــــا) .

تنسيق الجامعات الأهلية للطلاب 2020-2021

وفيما يخص التنسيق أكد الوزير أنه أقل من درجات القبول التي جاءت في الجامعات الحكومية الأمر الذي سيضيف نوع من التشجيع للطلبة والطالبات من أجل الإلتحاق بالجامعات الأهلية مشيراً إلى أنه سوف يكون أقل بنسبة 5% من الكليات المناظرة في التنسيق الحكومي .

وبالسؤال عما إذا كان الهدف من الجامعات الأهلية الربح إستناداً لبعض النماذج العالمية نفى وزير التعليم العالي والبحث العلمي ذلك وأشار إلى أنه سوف يتم إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالجامعات الأهلية خلال الساعات القليلة المقبلة كما أن تلك الجامعات لا تعتمد على نتيجة الثانوية العامة فحسب بل سيتم عمل إختبارات قدرات للمتقدمين.

وستتوفر تلك الجامعات على الكثير من المنح الدراسية التي سيتم منحها للطلبة المتفوقين والغير قادرين على سداد مبالغ المنح التي من المُنتظر أن يتجاوز عددها 100 منحة دراسية أو أكثر وسيتم الإعلان عن جداول تلك الجامعات في غضون ثلاثة أسابيع من الآن أي منتصف شهر سبتمبر .

وتعتبر جامعة العلمين الدولية التي تقع في مدينة العلمين واحدة من أبرز الجامعات الاهلية التي تم إنشائها مؤخراً وهي التي تطرح 43 برنامج في المراحل النهائية وتبدأ العام الجاري بطرح عشرة برامج ، بجانب جامعة المنصورة التي تطرح ثمانية وعشرين برنامج وتبدأ الدراسة بهما الموسم الجامعي 2021/2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!