شروط صرف مخصص دعم المبتعثين في التعليم عن بعد

قام الكثير من الدول بالإعلان عن تفعيلها لـ منظومة التعليم عن بُعد على مدار العام الدراسي القادم في كافة كلياتها وجامعتها، ومن ضمن تلك الجامعات:- بعض الجامعات التي تضم المبتعثين السعوديين، وننشر لكم من خلال موقعنا “في المدرج” كافة المعلومات التي تخص التعليم عن بعد.

الأوضاع التي يتواجد عليها المبتعثين السعودين في التعليم عن بعد

قام بعض المبعثين السعوديين ببدء العودة إلى المملكة العربية السعودية مع بدء انتشار جائحة فيروس كرونا، مما أحالت الظروف عند بعضهم بدون العودة، ولذا فضّل أغلب الأشخاص أن يبقوا في البلد التي يدرسونها بها حتى تستقر الأمور، ويتم فتح المطارات.

يتواجد فريق كامل من المبتعثين على أرض السعودية، وسوف يقوموا بتواصل التعليم عن بعد، وفريق كامل آخر متواجد خارج المملكة العربية السعودية، علاوة على ذلك الفريق الذي أنهى دراسته بالخارج، ولكن الظروف كانت عائق كبير أمام عودته إلى الوطن.

الشروط اللازمة لـ صرف الدعم للمبتعثين

حسب ما تم الإعلان عنه من قِبل المتحدث الرسمي لـ التعليم الجامعي الأستاذ طارق الأحمري، أن وزير التربية والتعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، قرار ما لاستمرار القبول للمبتعثين على إتمام دراستهم عن بُعد في كافة المراحل الدراسية مؤقتًا لـ انتهاء عام 2020، وفيما لا يتعارض مع أي نظام من أنظمة الدراسة في بلاد الابتعاث من حول العالم.

أبرز الضوابط لـ صرف الدعم في التعليم عن بعد

إن قرار وزير التربية والتعليم قد اشتمل على الآتي:-

  • استمرارية صرف الدعم حتى على الذين تخرجوا، وانهوا بعثتهم في فصلي الصيف والربيع لـ عام 2020.
  • عودة المبتعثين بعد شهر من إصدار هذا القرار.
  • يتم صرف هذه المبالغ المالية على المبتعثين دون مرافقيهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!