التخطي إلى المحتوى

يواجه الكثير من الطلاب وأولياء الأمور مشكلة كبيرة جداً عندما يفقدون كلمة السر الذي لا يمكن الدخول للموقع إلا من خلالها، وتعتبر هذه مشكلة كثيرة التكرار بسبب عدم كتابتها بشكل صحيح أو تغيير كلمة السر أو عدم تذكرها، ويتساءل الطلاب عن إذا كان هناك طريقة لاستعادة كلمة السر وهذا ما سوف نوافيكم به الآن.

استعادة كلمة السر من نظام نور

يعتبر نظام نور من البرامج الخاصة بكل العمليات التعليمية في المملكة العربية السعودية، حيث تم اطلاقه مؤخراً بعدف تسهيل العملية التعليمية بالكامل بالنسبة للطلاب وأولياء الأمو، فالموقع يقدم المساعدة لربط العملية التعليمة الكاملة وجميع المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

نظام نور التعليمي الإلكتروني

يوفر نظام نور الإلكتروني على من الخدمات المهمة للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، حيث يمكن معرفة نتائج الطلاب في مختلفة الامتحانات التي يشارك بها الطلاب في مراحل التعليم المختلفة، كما يمكن لأولياء الأمور متابعة درجات أبنائهم وحالتهم الدراسية ومتابعة تقييمات المعلمين والمعلمات، كما يمكن للطلاب إدخال نتائج الطلاب مع العمل على تدقيقها بشكل إلكتروني، بالإضافة إلى تسجيل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي عليه .

طريقة استعادة كلمة السر في نظام نور

يمكن أن يفق الطلاب وأولياء الأمور كلمة السر الخاصة بهم على نظام نور وهذه تعتبر مشكلة كبيرة على الطلاب، ويمكن استعادة كلمة السر من خلال خطوات بسيطة وهي:

  •  الدخول على الموقع الرسمي لنظام نور الإلكتروني من (هنا).
  • الضغط على كلمة نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم، ومن هنا ستبدأ عملية استعادة الحساب.
  • بعد الدخول على صفحة نظام نور سوف يظهر أمامك خانتين رقم الهوية، رمز التحقق، لابد من إدخال البيانات المطلوبة صحيحاً والضغط على كلمة التالي.
  • يتم كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك والضغط على كلمة إرسال للحصول على الرقم السري.
  • بعد أن تتم كل الخطوات السابقة عليك الذهاب إلى البريد الإلكتروني في الموقع وسوف تجد رسالة إعادة ضبط كلمة السر أو اسم المستخدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!