التخطي إلى المحتوى

أطلقت المملكة العربية السعودية رابط منصة مدرستي كمبادرة لتعزيز التعليم الإلكتروني على أرض المملكة، فهذه المنصة قائمة على نظام مايكروسوفت تيمز الذي أطلقته مؤخرًا شركة مايكروسوفت الأمريكية، وذلك للمساعدة على تعميم التعليم الإلكتروني في جميع أرجاء العالم.

رابط منصة مدرستي

تُمكِّن منصة مدرستي الطلاب والمعلمين من التسجيل في المنصة حتى تكون أداة التواصل بينهم في ظل وباء كورونا المنتشر، واعتمدت وزارة التعليم السعودية منصة مدرستي كوسيلة دراسية مؤقتة، بحيث تتم العملية التعليمية على هذه المنصة في أول سبعة أسابيع من العام الدراسي الجديد، أو لحين اختفاء الوباء المنتشر.

مميزات منصة مدرستي التعليمية

تمتاز منصة مدرستي بتعدد طرق وصول المعلومات للطالب من قبل المعلم، فهي تتيح للمعلم شرح الدروس التعليمية مباشرةً للطلاب، مع إمكانية توفير جميع السبل التي تيسر حدوث العملية التعليمية، إضافةً إلى وجود طرق تواصل مختلفة تساعد الطلاب على إيصال أسئلتهم للمعلمين، مما يزيد من التفاعل لتسهيل وصول المعلومات إلى أذهان الطلاب بشكل مباشر.

طريقة تسجيل الدخول لمنصة مدرستي

وفيما يخص طريقة تسجيل الدخو لمنصة مدرستي يمكن التسجيل من قبل الطلاب والمعلمين على الرابط الجديد لمنصة مدرستي من (هنا ) بحيث يستطيع الطالب الحصول على كافة المميزات والأدوات التعليمية التي توفرها المنصة لطلاب المملكة، كما توفر منصة مدرستي لأولياء أمور الطلاب متابعة المستوى الدراسي الخاص بأولادهم للمساهمة في تحسينه.

 كيفية تسجيل الطلاب على منصة مدرستي

يمكن لكافة طلاب المملكة تسجيل الدخول إلى المنصة عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة مدرستي عبر الضغط من (هنا )
  • الضغط على تسجيل الدخول، ثم النقر على حساب Microsoft Office.
  • كتابة بريد الطالب الإلكتروني في الأيقونة المخصصة له.
  • إدخال كلمة السر الذي سبق أن حصل عليها الطالب من تطبيق توكلنا.
  • النقر على تسجيل الدخول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!