التخطي إلى المحتوى

الكثير من طلاب الثانوية العامة 2020 يرغبون في استكمال الدراسة بالفترة الجامعية في الجامعات الخاصة بمصر حتى تكون فترة تعليم مميزة، وتقدم عدد من الجامعات الحكومية المصرية منح دراسية للطلاب المتفوقين، وسوف نقدم لكم الآن منح الجامعات الخاصة بالنسبة لطلاب الثانوية العامة 2020 فتابعوا معنا.

منح الجامعات الخاصة لطلاب الثانوية العامة

تقدم الكثير من الجامعات الخاصة عدد من المنح الممولة بالكامل لطلاب الثانوية العامة، والتي توفر لهم فرص تعليم مميزة، حيث لم يستطيعوا الحصول عليها دون المنح بسبب ارتفاع المصاريف بالجامعات الخاصة، وسوف يتم الإعلان عن تلك المنح خلال سهر أغسطس الحالي.

الجامعات التي تقدم منح لطلاب الثانوية العامة

تقدم الجامعة الأمريكية بمصر عدد من المنح الدراسية لطلاب الثانوية العامة والتي تكون مدة الدراسة فيها 4 سنوات أو 5 سنوات حسب الكلية التي سيلتحق بها، ويكون عدد المنح التي تقدمها الجامعات الأمريكي في مصر نحو 140 منحة للطلاب والطالبات، حيث تساعد تلك المنح الطلاب الحصول على درجة الماجستير أو الليسانس بالجامعات المصرية الخاصة أو الحكومية، بالإضافة إلى جامعة المستقبل، وجامعة النهضة، والجامعة الألمانية، جامعة فاروس.

التخصصات التي تقدمها الجامعات الخاصة في مصر

يتم توفير عدد من التخصصات لطلاب المنح الدراسية ومنها: “الدراسة، الطاقة، المياه، التمريض، التجارة والاقتصاد، علوم وإدارة البيانات، الهندسة البيئية، الصحافة”.

شروط التقديم في منح الجامعات الخاصة

  • لابد أن يكون الطالب مصري الجنسية.
  • يجب أن يكون مقيد في إحدى المدارس الحكومية أو الخاصة طوال فترة المرحلة الثانوية.
  • أن يكون لدلا الطالب شهادة تخرج من المرحلة الثانوية بمجموع لا يقل عن 85%.

ويتم التسجيل في منح الجامعات الخاصة لطلاب الثانوية من خلال البريد الإلكتروني التالي عن طريق  هذا الايميل usaidscholarsprogram@afs.org.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!