التخطي إلى المحتوى

شهدت الساعات القليلة الماضية وفاة محمد حمزة عميد الدراما في المملكة العربية السعودية حيث غادر دنيانا بعد أن سطر مسيرة فنية حافلة ونقش خلالها إسمه في ذاكرة الفن بالمملكة.

وفاة محمد حمزة

يعتبر الفنان محمد حمزة واحد من الفنانين الذين شكلوا ثقل درامي سعودي وذلك بعد أن نجح في ترسيخ نكهة خاصة رفقه نجليه وائل ولؤي ولعل أبرز ماحققوا به نجاحات كبيرة الدراما المحلية وبلغت ذروة ماوصلوا إليه وحققوه في الكثير من الأعمال الخالدة التي ظلت راسخة في ذاكرة المتابعين طويلاً.

ولا يمكن أن يتم الحديث عن الأعمال الكبيرة التي قام بها الفنان محمد حمزة إلا ويجب أن نذكر التراجيديا المحلية والتي ظهرت في كثير من الأعمال مثل أصابع الزمن وليلة هروب وكذلك قصر فوق الرمال ودموع الرجال وغيرها من الأعمال الرائعة والتي لاقت رواج كبيرة على المستوى الخليجي والمستوى العربي.

تم تكريم محمد حمزة في أكثر من مناسبة ولعل الأبرز تلك التي كانت في عام 2006 وكان ذلك من مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون وإستمر عطاء الراحل منذ ثمانينيات القرن الماضي وحتى العام 2013 والذي شهد طوي مسيرته حيث شارك في مسلسل أهل البلد الذي كان الأخير له في السينما ويتوارى بعدها عن الأنظار .

نجوم الفن ينعون محمد حمزة

وعقب الخبر نعى الكثير من الفنانين والنقاد وفاة محمد حمزة حيث غرد الفنان فايز المالكي وكتب  «لاحول ولا قوة إلا بالله، هذا مصير كل حي ونهاية كل شيء، أسال الله أن يرحمك ويغفر لك ويحسن عزاء أهلك ومحييك».

في الوقت الذي كتب فيه محمد سلامة الناقد الفني السعودي تغريدة ينعي فيها حمزة «توفي قبل قليل الفنان الكبير محمد حمزة، الرائد في الحركة الدرامية السعودية.. الراحل معروف بدوره الفعّال والريادي في الساحة الفنية السعودية كممثل ومؤلف ومنتج.. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته».

وأخيراً كتب الممثل السعودي الشاب عبد المجيد الرهيدي وقال ” الممثل السعودي القدير محمد حمزة توفي إلى رحمة الله تعالى اليوم الأربعاء .. اللهم أرحمه واغفر له وأسكنه فسيح جناتك يارب العالمين أدعوا له كثيراً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!