يوليوس لوثر ماير يزين شعار جوجل إحتفالاً بمولده.. كل ما تريد معرفته عن يوليوس لوثر ماير

إحتفل محرك البحث العالمي جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بذكرى ميلاد يوليوس لوثر ماير Jūliuss Lotārs Meiers والذي وافق يوم التاسع عشر من شهر أغسطس.

عالم الكيمياء الألماني يوليوس لوثر ماير

ويصادف اليوم من كل عام إحتفال العالم أجمع بميلاد يوليوس لوثر ماير ويعتبر الألماني واحد من أفضل علماء الكيمياء في التاريخ وأظهر العلاقة التي جاءت بين الوزان الذرية والخواص التي تأتي بها العناصر المختلفة ودائماً ما يقوم الألمان خلال يوم التاسع عشر من شهر أغسطس بالأحتفال بذكرى ميلاد افضل أبنائهم في المجال العلمي .

وبالنظر إلى الإنجازات التي قام بها العالم الألماني الشهير فإنه نجح في إثبات وجود علاقة بين الكتل الذرية والخواص التي تأتي بها العناصر وقام بترتيبها بصورة تصاعدية وإستند في ذلك على الكتل الذرية ونجح بالإشتراك مع ديميتري مندلييف في تطوير جدول دوري للعناصر .

وبالحديث بصورة أعم وأشمل عن يوليوس لوثر ماير نجد أنه ولد يوم التاسع عشر من شهر أغسطس للعام الميلادي 1830 في مدينة فارل الألمانية وتوفي يوم الحادي عشر من شهر أبريل للعام الميلادي 1895 وذلك عن عمر أربعة وستين عاماً بعد صراع طويل مع مرض السرطان وتم دفنه في مدينة توبينغن .

أبرز مؤلفات يوليوس لوثر ماير

نجح يوليوس لوثر ماير في تأليف الكثير من الكتب والتي جاءت على النحو التالي :-

وقبل أن نعرض عليكم أبرز المؤلفات التي قام بتأليفها العالم الألماني الكبير فإن حياته الجامعية قد تدرجت بداية من جامعة توبنغن عام 1851 وبعدها جامعة زيورخ عام 1853 قبل أن يتوجه لثالث الجامعات خلال الفترة من 1853-1854 جامعة فولتسفورف ومنها جامعة هايدلبرغ في الفترة من 1854-1856 قبل أن ينهي حياته الجامعية في جامعة فروتسواف عام 1858.

‪Modern theories of chemistry ‬‏ ، Modern theories of chemistry ، ‪Outlines of theoretical chemist‬‏
Outlines of theoretical chemistry وكان ذلك في ثمانينيات القرن الماضي وقت أن كان الألمان يغذون العالم بفكرهم العلمي والكيميائي بوجه عام.

الجوائز الحاصل عليها يوليوس لوثر ماير

حصل يوليوس لوثر ماير على كثير من الجوائز المحلية منها والعالمية ولعل جائزة قلادة ديفي التي حصل عليها بعد إكتشافه لبحث علمي تاريخي من أهم الجوائز التي حصل عليها وكذلك رسمت له فيما بعد أن يتعرف عليه البشرية ويصل علمه إلى شتى بقاع العالم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!