نتائج حركة النقل الداخلي 1444.. رابط الاستعلام عن حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات 1444 عبر نظام نور
نظام نور

شرعت وزارة التعليم السعودية في الإعلان عن حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات بدايةً  بنظام نور، كما صرحت الوزارة بأن الاعتراض على هذه الحركة قد بدأ.

أكدت الوزارة أن هذه الحركة سيتم اعتمادها في بداية شهر محرم للعام الحالي، كما سيتم إخلاء الطرف والبدء في العمل.

طريقة الاستعلام عن حركة النقل الداخلي عبر نظام نور

ما هو نظام نور؟

نظام نور هو نظام تابع لوزارة التعليم السعودية، يوفر للآباء متابعة مستوى أبنائهم الدراسي، كما يسهل عمليات الأبحاث الخاصة بالطلاب من خلال عدة خطوات بسيطة وسلسة، ويضمن السرية التامة لأبحاث الطلاب عن طريق رقم سري خاص بكل طالب.

يوفر نظام نور لأولياء أمور طلاب الصف الأول الابتدائي الدخول لتسجيل أبنائهم في الميعاد المحدد لذلك، حيث يتم الدخول إلى الموقع بذات اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالدخول إلى النظام.

ما هي الخدمات التي يقدمها نظام نور؟

يوفر نظام نور للطلاب إمكانية الاستعلام عن نتائجهم الشهرية والفصلية، كما يوفر تقارير المعلمين الشهرية الخاصة بمستوى كل طالب، بحيث يتمكن أولياء الأمور من الاطلاع على مستوى أبنائهم لمعرفة نقاط ضعفهم الدراسية والمبادرة في تحسينها.

يساهم نظام نور في توفير الوقت والجهد لأولياء الأمور  حيث يمكن التقديم لطلاب رياض الأطفال والصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية من خلال خدمة التسجيل الخاصة بنظام نور بدلًا من الذهاب للمقرات المعنية.

كما يقوم نظام نور بنشر كل المستجدات الخاصة بالعملية التعليمية، حيث ينشر الأخبار الدراسية، وكل ما يخص العملية التعليمية من جداول دراسية وجداول الامتحانات من خلال الموقع الرسمي للنظام، فيعمل نظام نور على توفير كل المعلومات التي ينبغي على الطالب معرفتها خلال فترة الدراسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!