التخطي إلى المحتوى

أتاحت المملكة العربية السعودية إمكانية التسجيل عبر تطبيق اعتمرنا لحجز تذاكر العمرة، ولهذا فقد أصبح هذا التطبيق حديث اليوم من قبل المهتمين بهذا الشأن سواء كانوا من ضمن المقيمين في المملكة، أو الزائرين من الدول الأخرى، ولهذا يتوجب علينا توضيح بعض المعلومات حول التطبيق في هذا المقال.

ما هو تطبيق اعتمرنا

تطبيق اعتمرنا أطلقته الممللكة للمقمين داخلها وخارجها على الأيفون والأنرويد، وذلك لحجز ميعاد للعمرة؛ إذ يبدأ من يوم 17/2 من عام 1442 هـ، وسيتيح حجز العمرة من قبل ستة آلاف مواطن يوميًّا كمرحلة أولى.

ستبدأ المرحلة الثانية يوم 1 من ربيع الأول لعام 1442 هـ، وسيكون التسجيل متاحًا لأربعين ألف معتمر في اليوم، في حين أن المرحلة الثالثة ستبدأ يوم 15 من ربيع الأول، وسيتمكن 20 ألف معتمرًا من التسجيل.

قد أشارت وزارة الحج إلى ضرورة الدخول إلى تطبيق توكلنا، وذلك لتسجيل بيانات المواطنين القاصدين للحرمين الشريفين بشكل مباشر، وسيتعين على المعتمر تقديم الدليل على كونه معافى، وغير مصاب بفيروس كورونا.

يتيح التطبيق للمعتمر اختيار ما يناسبه من المواعيد المحددة للعمرة، بالإضافة إلى اختيار ما يحلو له من وسائل المواصلات التي يريد أن ينتقل من خلالها، ومراكز الخدمات ونقاط التجمع، وكل هذا ضمن تشديد الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية في العمرة كارتداء الكمامات، والالتزام بالتباعد بين المعتمرين، والالتزام بالمسارات الخاصة بكل زائر لضمان تجنب الإصابة بفيروس كورونا.

تحميل تطبيق اعتمرنا

قد أوضحنا أنه يمكن تحميل هذا التطبيق من خلال الأندرويد والأيفون، حيث سيكون متاحًا بدءًا من اليوم العاشر من صفر على متجر جوجل بلاي، كما سيكون متاحًا للتحميل المباشر على هواتف الأيفون والأيباد من خلال متجر آيتونز حتى يتمكن المعتمر من مباشرة حجز موعد العمرة في الوقت المحدد.

  • ويمكن تحميل تطبيق اعتمرنا من  ( هنا )
  • ثم تسجيل البيانات المطلوبة بدقة في التطبيق.
  • بعدها يتم تحديد موعد من المواعيد المتاحة للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام، أو الصلاة في الروضة الشريفة.
  • ثم الحصول على التصريح.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!