التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي اليوم عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة 2020، حيث كشفت البوابة الإلكترونية للتنسيق الثانوية العامة عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، وذلك بعد أن أغلقت البوابة الإلكترونية المصرية تسجيل الرغبات يوم الأحد الماضي الموافق السابع من شهر سبتمبر.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة 2020

  • الدخول إلى موقع البوابة الإلكترونية للتنسيق الثانوية العامة من ( هنا )
  • كتابة كل من رقم جلوس الطالب والرقم السري الخاص بالطالب.
  • ستظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة  2020، ومن ثم يجب طباعة بطاقة الترشيح.

يجب علي الطالب طباعة بطاقة الترشيح الخاصة به، حيث إنها تعتبر بمستند يذهب بها إلى الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه بها، وذلك حتي يبدأ في التقديم بالكلية أو المعهد المقدم إليه .

الحدود الدنيا للكليات والمعاهد 2020

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحدود الدنيا للكليات والمعاهد التي كانت متاحة في كل من المرحلة الاولى والثانية من التنسيق. وجاءت الحدود الدنيا لكليات حاسبات لشعبة العلوم 95.9% وكليات التمريض كحد أدنى 85.1%، وكليات الطب البيطرى 97.1%، وكليات الهندسة لشعبة عملى رياضة 92.8%. وكلية السن عين شمس 95.9% بالنسبة للشعبة الأدبية، وكلية الاعلام القاهرة 95.7%، وكلية الآثار القاهرة 94.2%.

المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2020

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة وذلك عقب الانتهاء من مرحلة تقليل الاغتراب، ويكون الحد الأدني لتقديم والالتحاق في تلك المرحلة هو  50% بالنسبة لشعب العلمية ولشعبة الأدبية، وبذلك تكون هي أخر مرحلة للتقديم للطلاب بعد الانتهاء أيضًا من إعادة  فتح باب الرغبات للمستنفذين، وذلك بعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!