التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الطلاب في المملكة عن آلية الاختبارات النهائيه، وذلك في ظل الخطة الموضوعة من قبل وزارة التربية والتعليم في السعودية عن سير العملية الدراسية لهذا العام مع تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد والذي قررت أن يكون التعليم أون لاين للحفاظ على سلامة الطلاب، اعتمدت اليوم الوزارة ألية أداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لطلاب وطالبات التعليم العام، وكيفية توزيع أعمال السنة، وهذا بعد موافقة المقام السامي على استمرار الدراسة عن بعد خلال الفترة التي تبقت من الفصل الدراسي الأول لعام 1442.

الاختبارات النهائية 1442

أكدت وزارة التربية والتعليم بالسعودية على أهمية قياس وتقويم نواتج التعلم والعمل بدقة على تحسينها باستمرار وهذا ما يتناسب مع تطبيق التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وقد أعلنت من قبل أن موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول ستبدأ في 5 جمادي الأول وتنتهي في السادس عشر من الشهر نفسه، وتكون العودة للدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم الرابع من جمادى الأخر وتبدأ الاختبارات النهائية للصف الثاني يوم الحادي عشر من شوال وتنتهي في الثاني والعشرين من الشهر نفسه.

  ألية الاختبارات النهائية للتعليم عن بعد

يتم إعادة توزيع درجات أعمال السنة والاختبارات النهائية لكل مادة فقط الفصل الدراسي الأول، والتي جاءت بنسبة 40 درجة للمرحلة الابتدائية  والمتوسطة، و10 درجات للمرحلة الثانوية.

على المعلمين الاستمرارية في قياس نواتج التعلم لأعمال السنة والتقويم التكويني بشكل أسبوعي، وهذا طبقاً لطبيعية المادة والمرحلة والصف الدراسي، كما يتوجب على قائد المدرسة والمشرف التربوي متابعة هذا أسبوعياً.

إجراءات اختبارات أعمال السنة عن بعد للفصل الدراسي عن طريق منصة مدرستي للمدارس الحكومية والأهلية، أو القيام بالاختبارات من خلال المنصات التعليمية الأخرى التي تعتمد عليها المدارس الأهلية والعالمية.

يمكن القيام باختبارات أعمال السنة والاختبارات النهائية حضوراً للفصل الدراسي الأول 1442 وهذ1 بعد الحصول على موافقة مدير التعليم وموافقة ولي أمر الطالب والتأكد من جاهزية المدرسة لاستقبال الطلاب واتباع التباعد الاجتماعي وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية.

يكلف الطلاب المتابعون للبدائل التعليمية مثل القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية لمتابعة دروسهم باختبارات وتكليفات وواجبات منزلية تسلم لهم من المدرسة أسبوعياً.

توزع وترصد الدرجات لكل الصفوف الدراسية “ابتدائي، متوسط، ثانوي” في نظام نور لكل الطلاب والطالبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!