التخطي إلى المحتوى

خلال الساعات القليلة الماضية أعلنت المملكة العربية السعودية قرار خادم الحرممين الشريفين  تطبيق “مسار التميز للابتعاث” والذي أكدت تطبيقه اعتباراً من اليوم الأثنين 26 أكتوبر 2020 الموافق 9 ربيع الأول 1442، والذي يضم 32 تخصص في 70 جامعة حول العالم، وهو إحدى مسارات برنامج خادم الحرمين الشريفين لابتعاث الخارجي،  والذي يهدف لتحقيق متطلبات التنمية الشاملة طبقاً لرؤية المملكة 2030، كما سيساعد في رفع مستوى التأهيل العلمي للطلاب والطالبات من خلال ابتعاثهم إلى مؤسسات تعليمية عالمية ومتميزة.

مسار التميز للابتعاث بالسعودية

يساعد برنامج مسار التميز للابتعاث في تنمية وصقل معارفهم وقدراتهم في كل المجالات والتخصصات المختلفة، وهناك عدة مميزات يتميز بها المسار وأبرزها تواجد عدد من التخصصات الجديدة تساعد في بناء اقتصاد مزدهر ومدعم لقطاعات المملكة المختلفة مثل السياحة والإدارة السياحية والفندقة وبناء تنافسية جاذبة للملكة على سبيل المثال كإدارة الأعمال والاقتصاد والموارد البشرية، ويساعد أيضاء في بناء مجتمع حيوي ويرفع من مستوى جودة الحياة في علوم البيئة والإدارة الرياضية وبناء وطن ذات طموح عالية.

تخصصات مسار التميز للابتعاث في بعض الجامعات

صرح وزير التعليم السعودي بأن مسار التميز للابتعاث يتم من خلال الشراكة مع عدة قطاعات في الحكومة وهذا ليمكن أبنائنا من الالتحاق في أفضل الجامعات العالمية ودراسة تخصصات مختلفة تستجيب لاحتياجات التنمية الوطنية في المستقبل.

كما يتيح برنامج مسار التميز للابتعاث فرصة المنافسة بين الشباب على المستوى العالمي ويكون بقدراته وإمكاناته العلمية والبحثية وهذا ينمي مهاراته في مختلف التخصصات.

يضم برنامج مسار التميز للابتعاث 32 تخصص في 72 جامعة حول العالم كله وهذا لتحقيق مستهدفات التنمية الشاملة حسب رؤية المملكة 2030، ويوفر المسار إضافة نوعية تخصصاته لسد احتياجات كل القطاعات الحكومية من الكوادر البشرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!