التخطي إلى المحتوى

في الفترة الأخيرة حدث ضجة كبيرة بين المعلمين حول الزيادة الجديدة المرتقبة بعد الخطة الجديدة التي أعلن وزير التربية والتعليم لبدء العام الدراسي، حيث يطالب المعلمين في كل محافظات الجمهورية بتحسين الوضع المالي لهم بالمدارس الحكومية، حيث يقوموا بدور تربوي وإنساني كبير يستحق التقدير من جانب الوزارة، وقد شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة بحث هذا الموضوع وبالفعل تم الإعلان عن الزيادة الجديدة للمعلمين، سوف نستعرض تلك التفاصيل عليكم في هذا المقال.

تفاصيل زيادة المعلمين الجديدة

أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي زيادة مرتبات المعلمين، ووجه الأمر إلى وزارة التربية والتعليم لسرعة تنفيذ هذا القرار، وقد أكدت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن الزيادة في الأيام القليلة الماضية، وأكد مدبولي أن زيادة مرتبات المعلمين تتمثل في زيادة قيمة بدل المعلم وحافز الأداء وزيادة مكافأة امتحانات النقل بالإضافة إلى منح حافز إدارة مدرسة وإنشار صندوق رعاية اجتماعية للمعلمين.

زيادة مرتبات المعلمين بالأرقام

أعلن وزير المالية أن قيمة بدل المعلم سوف تزيد بنسبة 50% عن المحدد في موازنة العام المالي الماضي للتراوح بين 75 إلى 180 جنيها بشكل شهري هذا الدرجة التي يتحلها المعلم ويقدر إجمالي بدل المعلم نحو 1.8 مليار جنيه ويحق الاستفادة منها نحو 1.4 مليون معلم.

قيمة لحافز الأداء سيزيد 50% عن المقرر في موازنة العام الماضي والتي تتراوح بين 140 جنيه إلى 185 جنيها بشكل شهري حسب درجة المعلم.

قيمة مكافأة امتحانات النقل ستزيد 25% عن المحددة في موازنة العام الماضي والتي تتراوح بين 50 إلى 155 جنيها بشكل شهري حسب درجة المعلم.

قيمة حافز إدارة المدرسة يتراوح بين 150 جنيها للمعلمين وبالنسبة لمدير المدرسة 250 جنيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!