التخطي إلى المحتوى

يبدأ محمد صلاح اليوم الموسم السابع له في دوري أبطال أوروبا وذلك مع مباراة ليفربول ضد أياكس والتي تقام مساء الأربعاء 21 أكتوبر 2020 على أرضية ملعب يوهان كرويف أرينا في مدينة امستردام الهولندية في افتتاح مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، ويحاول الدولي المصري محمد صلاح خلال هذا الموسم من الاستمرار في مطاردة رقم ديديه دورجبا كأكثر هداف أفريقي في تاريخ دوري الأبطال.

محمد صلاح يحاول تهديد عرش ديديه دورجبا

نجح الدولي المصري محمد صلاح في تحقيق العديد من الإنجازات والأرقام القياسية خلال رحلته في الكرة الأوروبية، ولكن هذه المرة يحاول صلاح أن يقترب أكثر من رقم قياسي يملكه الدولي الإيفوري ديديه دورجبا، وهو رقم أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا للأهداف في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل الفيل الأيفوري 44 هدف أثناء رحلته في دوري الأبطال سواء مع نادي مارسيليا أو رفقة البلوز تشيلسي.

ويأتي محمد صلاح في المركز الثالث في قائمة أكثر الأفارقة تسجيلًا للأهداف في دوري الأبطال، حيث سجل الجناح المصري 26 هدفًا حتى الآن في سبع مواسم شارك فيها في البطولة رفقة بازل وروما وأخيرًا مع ليفربول.

“رقم جيرارد في خطر”.. والسبب محمد صلاح

كشفت الصحف الإنجليزية عن رقم قياسي جديد سوف يسعى الدولي المصري محمد صلاح إلى تحطيمه خلال مشاركته الحالية في دوري أبطال أوروبا رفقة فريقه ليفربول، هذا الرقم يملكه الدولي الإنجليزي السابق وأسطورة ليفربول “ستيفن جيرارد” والذي نجح في تسجيل 30 هدف في تاريخ مشاركاته في دوري الأبطال ليكون بذلك هو الهداف التاريخي للريدز في تلك البطولة.

ويمتلك محمد صلاح حتى الآن 20 هدف في دوري الأبطال رفقة ليفربول، أي أن الجناح المصري يحتاج فقط إلى 10 أهداف من أجل الوصول إلى رقم جيرارد وبعد ذلك يبدأ في التفكير في الانفراد بالرقم القياسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!