التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التضامن عن بدء صرف منحة العمالة غير المنتظمة  الخاصة بشهر أكتوبر الجاري، كما كشفت  عن عدد المستفيدين من صرف هذه المنحة خلال المرحلة الرابعة لهم، وأنهم هم المستفيدين نفسهم من العمالة خلال الثلاث مراحل، ويقدر عددهم من 1.6 مليون إلى 216 عامل.

 صرف منحة العمالة غير المنتظمة

قامت الحكومة المصرية بالإعلان عن موعد بدء صرف الدفعة الرابعة لمنحة العمالة غير المنظمة، والحاصلين على أموال المنحة هم نفس الحاصلين عليها في الدفعات السابقة.

سيتم صرفها على ثلاث دفعات خلال الشهور القادمة ابتداءً من شهر أكتوبر وحتى شهر ديسمبر وذلك، من خلال ماكينات الصرف الآلية، ومن يستحق هذه المنحة ستصل إليه رسالة نصية قبل موعد الاستلام بيوم كامل، وتتضمن هذه الرسالة موعد الاستلام الذي تم تحديده.

 قيمة منحة العمالة غير المنظمة

  • تبلغ قيمتها 1500 جنيه مصري، كما أن صرفها سوف يتم على ثلاث دفعات، وقد صرحت وزارة التضامن بأن المبلغ كامل دون خصم أي عمولات منه.
  • سوف يتم صرفها من ماكينات آلية عددها 14 ألف ماكينة لضمان سهولة عملية الصرف على العمال دون المعاناة من الازدحام، وحفاظًا على سلامة العمال المصريين من فيروس كورونا.
  • قد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي بأن صلاحية الكارت الذي يتم صرف المنحة من خلاله ممتدة حتى نهاية شهر ديسمبر، ومن فقد الكارت الخاص به من العمال المستحقين للمنحة يمكنه أن يستخرج كارت بدل فاقد.

الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها أثناء صرف المنحة

قد تم التشديد من قبل وزارة التضامن على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء صرف المنحة عن طريق لبس الكمامة و ضرورة ترك مسافات آمنة وتطبيق التباعد الاجتماعي، وذلك للحد من حدوث أي زيادات في عدد المصابين بفيروس كورونا.

يذكر أن  المبلغ الإجمالي  للعمالة غير المنتظمة التي تم صرفها في المراحل الثلاث السابقة بلغ ملياري وأربعمائة مليون وثلاثمائة وأربعة عشر الف جنيه مصري، حيث تم صرف هذه المنحة على ثلاث مراحل في كل مرحلة خمسمائة جنيه، بينما يتم الآن صرف المرحلة الرابعة.

رابط الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة

وعلى الراغبين في الاستعلام عن منحة الـ 500 جنية الدخول على الموقع الخاص بوزارة القوى العاملة من ( هنا) ثم إدخال البيانات والاستعلام عن موعد الصرف.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!