التخطي إلى المحتوى

في الفترة الأخيرة حرصت المملكة العربية السعودية على تغير الكثير من الأنظمة المتبعة فيها، وهذا حتى يمكن للأفراد التمتع بالكثير من الأمور التي كانت هناك الكثير من الشروط حتى يتم الحصول عليها، ومن ضمن تلك التغيرات التي أجريت مؤخراً تعديل نظام الإجازات للضباط وخدمة الأفراد، وتم تغير النظام يوم الثلاثاء الماضي في الجلسة المنعقدة من قبل مجلس الوزراء السعودي، ويبحث الكثير من المواطنين لمعرفة تفاصيل تعديلات نظام الإجازات للضباط والأفراد.

تفاصيل قرار تعديل نظام الإجازات للضباط والأفراد

قرر مجلس الوزراء السعودي في جلسته الذي عقد في يوم الثلاثاء الماضي الموافق 11 نوفمبر 2020 تعديل نظام خدمة الضباط ونظام خدمة الأفراد وجاءت التغيرات على النحو الوارد بالقرار:

حيث تتضمن القرار تعديل إجازة الضباط لتكون الإجازة اعتيادية وعرضية وميدانية واستثنائية ومرضية ومرافقة دراسية وإضافة مادة المرافقة الدراسية للمبتعثين.

بالإضافة إلى في حالة تقديم الضابط طلب بالإحالة للتقاعد أو الاستقالة، فلجهة المختصة الحق في رفض أو قبول الطلب، ويتم إخطار الضابط بالقبول أو الرفض في موعد أقصاه 3 شهور.

وبالنسبة بالتغيرات الواردة على نظام خدمة الأفراد على أن تكون الإجازة التي يتم منحها للعسكري الفرد إجازة سنوية، ميدانية، عرضية، استثنائية، مرضية، أداء امتحان دراسي، مرافقة دراسية.

بالإضافة إلى إمكانية ضم الإجازات السنوية بعضها لبعض، بشرط واحد فقط ألا تزيد مدة أو مدد الإجازة التي يمتلكها الفرد في العام عن 60 يوماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!