أرقام تاريخية تزين فوز الأهلي بالأميرة التاسعة

حافظ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي المصري على عرش القارة السمراء بالحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد فوزه يوم أمس الجمعة على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي إحتضنها إستاد القاهرة الدولي.

الأهلي يحصد النجمة التاسعة

ونجح الأهلي بهذا التتويج في تحقيق العديد من الأرقام القياسية على النحو التالي :-

إستعاد الأهلي اللقب الغائب عن خزائنه منذ سبعة سنوات حيث كان التتويج الأخير له عام 2013 فيما بات الجنوب أفريقي موسيماني ثاني مدرب أجنبي في تاريخ القلعة الحمراء يحصد اللقب الأفريقي الغالي.

في الوقت الذي عادل فيه موسيماني إنجاز الجوهري بالتتويج باللقب مرتين مع فريقين مختلفين من خلال فوزه باللقب مع صن داونز 2016 والأهلي 2020 فيما حصد الجوهري البطولة مع الأهلي 1982 ومع الزمالك 1993.

ونجح الأهلي للمرة الأولى في دوري أبطال أفريقيا أن يحصد اللقب بأربعة مدربين مختلفين حيث بدأ الموسم بمارتن لاسارتي الذي خاض مواجهة فريق إطلع بره في الذهاب وتمت إقالته وتولى محمد يوسف بصفة مؤقتة قبل أن يتسلم السويسري فايلر المسؤولية بداية من لقاء كانو سبورت في دور الستة عشر حتى لقاء صن داونز في ربع النهائي.

وتسلم القيادة الفنية للأهلي موسيماني منذ الدور نصف النهائي وحتى التتويج باللقب وبات الزمالك تميمة الحظ للجنوب إفريقي بعد أن توج باللقب على حسابه في 2016 ، كما شهدت دوري أبطال الموسم الجاري تتويج جيل جديد من اللاعبين يحصلون على اللقب للمرة الأولى بإستثناء الثلاثي وليد سليمان ورامي ربيعة وسعد سمير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!