موسيماني يدخل التاريخ ويُرسخ عقدة الزمالك

نجح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الأهلي في قيادة المارد الأحمر للحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا وذلك بفوزه على الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقان يوم الجمعة الماضية لحساب مباريات نهائي القرن على ملعب إستاد القاهرة الدولي.

موسيماني يُرسخ عقده الزمالك

ونجح موسيماني في إقتناص لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية في مسيرته الكروية بعد أن نجح في الحصول على لقب عام 2016 حينما كان مديراً فنياً لفريق نادي صن داونز الجنوب أفريقي.

ومن المفارقات أن موسيماني تمكن من حصد الأميرة الأفريقية على حساب نفس الفريق نادي الزمالك حيث سبق وأن تمكن صن داونز من الفوز على الزمالك بثلاثية نظيفة في نهائي 2016 قبل الخسارة في لقاء الإياب بالقاهرة 1-0.

موسيماني يدخل تاريخ دوري أبطال أفريقيا

وبذلك يكون موسيماني قد دخل تاريخ دوري أبطال أفريقيا من أوسع أبوابه بعد أن حقق اللقب القاري مع فريقين مختلفين وهو الإنجاز الذي لم يسبق لأي مدير فني تحقيقه من قبل.

نتيجة نهائي القرن

وكان الأهلي قد نجح في الفوز على الزمالك بثنائية عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة فيما تمكن محمود عبد الرازق شيكابالا من تسجيل هدف الزمالك الوحيد.

وضمن بذلك الأهلي ظهوره في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في قطر خلال شهر فبراير القادم للمرة السادسة في تاريخه بعد أن لعب خمسة نسخ ماضية حصل على البرونزية عام 2006.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!