قرعة دوري أبطال أوروبا.. التاريخ المُخيب يؤرق رونالدو قبل مواجهة بورتو

أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا والتي أجريت اليوم الاثنين في العاصمة السويسرية نيون عن مواجهة يوفنتوس ضد فريق نادي بورتو لحساب لقاءات الدور ثمن النهائي.

رونالدو يمتلك تاريخ مخيب ضد بورتو

حصل رونالدو على فرصة اللعب من قبل ضد بورتو في بدايه مسيرته الرياضية وقت أن كان لاعباً في صفوف فريق نادي سبورتينج لشبونة في الدور الأول من الدوري البرتغالي 2002-2003 ولم يتمكن من المساهمة بأي هدف في اللقاءين وخسرهما مع فريقه بنتيجة 0-1 ، 0-2 .

وعقب إنتقاله لمانشستر يونايتد لعب ضد بورتو في دور الستة عشر لموسم 2003-2004 وودع اليونايتد المسابقة بعد الخسارة ذهاباً 1-2 والتعادل إياباً 1-1 ولم يشارك الدون خلال اللقائين سوى في 21 دقيقة فقط.

وفي موسم 2008-2009 لعب الدون أساسياً مع مانشستر يونايتد ضد فريق نادي بورتو في مباراتي الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا ولم يساهم في أي هدف ذهاباً بعد التعادل 2-2 لكنه حسم التأهل بهدف صاروخي إياباً.

ليصبح إجمالي المباريات التي خاضها الدون مع فريقه ضد بورتو ستة لقاءات فاز في مباراة يتيمة وتعادل في 2 وتلقى فريق ثلاثة هزائم مسجلاً هدفاً يتيماً.

ليبقى السؤال الأبرز هل ينجح كريستيانو رونالدو من تحسين سجله أمام العملاق البرتغالي ويقود البيانكونيري للدور ربع النهائي من التشامبيونزليج؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!