مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 15 على قناة TRT والدراما التاريخية المشوقة
مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 15 على قناة TRT والدراما التاريخية المشوقة

تتوالى مسلسلات الدراما التاريخية التركية التي ذاع صيتها في آفاق الوطن العربي والتي تقدم الدراما التاريخية لفترات طويلة من تاريخ الأمة العربية والتركية والتي أثرت في كثير من المناطق، ومن هذه الفترات التاريخية فترة الحكم السلجوقي وهي فترة ممتلئة بالأحداث التاريخية التي لا تخلو من الحروب والمعارك والانتصارات، والهزائم.

نهضة السلاجقة الحلقة 15

على قناة TRT التركية يتم عرض المسلسل التاريخي نهضة السلاجقة، في تمام الساعة الثامنة يوم الاثنين من كل أسبوع ليقدم وجبة تاريخية من الأحداث الدسمة التي قد يجهلها الكثيرين في إطار درامي يستمتع به المشاهد العربي في كل مكان.

تدور أحداث المسلسل حول فترة حكم الدولة السلجوقية وتدرج حكمها من قبيلة متناثرة إلى دولة تحكم قطعة كبيرة من الأرض وتقوم على أسس الدولة وعرف من ملوكها السلطان شاه أقوى ملوك الدولة ويعتبر هو مؤسسها، خاض الكثير من الحروب من أجل إرساء دعائم هذه الدولة وسيطرتها على كافة جيرانها.

موعد عرض مسلسل نهضة السلاجقة

من عنوان المسلسل تدور أحداث الدولة السلجوقية وهي تعبر عن نهضتها وتكوينها كدولة متكاملة الأركان، ويتم عرض المسلسل على قناة TRT  التركية في المواعيد التالية:

يتم عرض المسلسل التركي نهضة السلاجقة يوم الاثنين من كل أسبوع الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت المملكلة والعاشرة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة على تردد: 11257 على القمر الصناعي نايل سات.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!