السودان تتأهل لأمم أفريقيا.. صقور الجديان تكسب الرهان وتُقصي الأولاد

نجح المنتخب السوداني في الوصول إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في الكاميرون وذلك بعد أن كسبوا معركتهم الأخيرة أمام منتخب جنوب أفريقيا في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب ستاد الجوهرة الزرقاء لحساب مباريات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثالثة.

صقور الجديان في أمم أفريقيا

وقبل المباراة دخل المنتحبان وكان منتخب جنوب أفريقيا في المركز الثاني برصيد عشرة نقاط فيما لعب المنتخب السوداني برصيد تسعة نقاط في المركز الثالث وكان يتوجب عليه الفوز ولا شيء غيره للعبور رفقه المنتخب الغاني الذي صعد متصدرًا للمجموعة.

وتمكنت حالة الإستقرار التي يعيشها المنتخب السوداني منذ أكثر من عام في تحقيق الفوز خاصةً بعد أن قرر مجلس الإدارة تجديد عقد المدير الفني الفرنسي هوبير فيلود وترتيب برنامج إعدادي جيد لخوض مواجهتي الجولة الخامسة والسادسة مع إنتظام بطولة الدوري الممتاز ولعب أكثر من أربعة عشر لقاء.

ولا تقتصر تلك الأمور فحسب بل ساعد تواجد فريقي الهلال والمريخ في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا في رفع مستوى اللاعبين إلى جانب منح الجهاز الفني فرصة كبيرة لتجميع اللاعبين في فترات قصيرة.

ويعتبر هذا التأهل هو الأول للمنتخب السوداني والذي شارك في التصفيات للمرة الأخير عام 2012 في البطولة التي أقيمت في دولتي غينيا الإستوائية والجابون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!