مواعيد غلق المحلات التجارية في شهر رمضان 2021 والفئات المستثناة من القرار

يبحث الكثير من الشعب المصري خلال الآونة الأخيرة عن مواعيد غلق المحلات التجارية في شهر رمضان 2021 والفئات المستثناة من القرار خاصةً مع بدأ العد التنازلي لإستقبال الشهر الأفضل في العام.

مواعيد غلق المحلات التجارية في شهر رمضان 2021

وفيما يخص مواعيد غلق المحلات التجارية في شهر رمضان 2021 فإن مجلس الوزراء بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي قد أكدت خلال مؤتمر صحفي عن الإجراءات الخاصة بالتعايش مع فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 خلال الفترة القادمة والتي من أهمها المواعيد الخاصة بغلق المحلات التجارية.

أقرأ أيضاً : إمساكية شهر رمضان المبارك 2021 / 1442 والإجازات الرسمية في الشهر الكريم

في الوقت الذي أعلنت فيه اللجنة العليا المسئولة عن إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يوم السابع عشر من شهر أبريل الموافق الخامس من شهر رمضان المبارك سيتم فيه تطبيق قواعد مواعيد غلق المحلات التجارية في شهر رمضان 2021 ويستمر العمل بتلك المواعيد حتى يوم الخميس الموافق 30 سبتمبر.

ومن المُنتظر أن تكون مواعيد غلق المحلات التجارية في شهر رمضان 2021 على النحو التالي :-

المواعيد الخاصة بعمل المحلات التجارية بالإضافة إلى المولات بداية من يوم 17 أبريل ستكون من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءًا فيما سيتم مد عدد ساعات العمل في تلك الفترة لمدة ساعة إضافية وذلك أيام الخميس والجمعة ليكون موعد الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل بينما تصبح مواعيد فتح الورش من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق في تمام الساعة السابعة مساءاً.

والفئات المستثناة من القرار

وفيما يخص الفئات المستثناة من القرار هي :-

  • البقالات.
  • السوبر ماركت.
  • المخابز.
  • محلات بيع الفواكه والخضروات.
  • الصيدليات.

في الوقت الذي أعلنت فيه اللجنة أيضًا أنه سيتم السماح بأداء صلاحة التراويح خلال شهر رمضان مع ضرورة القيام بتطبيق الإجراءات الإحترازية على ألا يزيد وقت الصلاة عن 30 دقيقة في إطار الإجراءات الإحترازية التي تفرضها الحكومة للتقليل من إنتشار فيروس كورونا والحفاظ على كبار السن بالتحديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!