علامات ليلة القدر 2021 الصحيحة المؤكدة في القرآن..موعد وادعية ليلة القدر المستجابة
ليلة القدر 2021

علامات ليلة القدر 2021 ومعرفة وقت ليلة القدر 1442 من الموضوعات التي  تصدرت مؤشرات المحركات البحثية وكذلك  موعد ليلة القدر  وما إذا كان هناك ادعية مستجابة في ليلة القدر، من الأمور التي لا ينقطع السؤال عنها منذ بداية شهر رمضان المبارك، وبالتزامن مع اقتراب انتهاء العشر الثانية من شهر رمضان المبارك، نعرض علامات ليلة القدر الصحيحة في القرآن، مع ادعية ليلة القدرة مكتوبة مستجابة بأمر الله تعالى إذ سنوضح لحضراتكم أيضا شروط إجابة الدعاء، بلغنا الله وإياكم هذه الليلة التي هي خير من ألف شهر ورزقنا فيها السداد والقبول، وكل عام وحضراتكم بخير.

علامات ليلة القدر 2021

يبحث المسلمون عن علامات ليلة القدر 2021  لمعرفة موعد ليلة القدر وتحري هذه الليلة المباركة التي قال عنها المولى جل جلاله أنها خير من ألف شهر، وأن الملائكة والروح تتنزل فيها من السماء، فهي سلام وأمان حتى طلوع فجر اليوم التالي لها.

ومؤخرا، تزايد تداول سؤال ما هي علامات ليلة القدر الصحيحة في القرآن ، على المواقع البحثية والدينية، لذلك نوافيكم بما جاء عن علامات ليلة القدر وفقا لما نشرته دار الإفتاء.

حيث أفادت الدار أن علامات ليلة القدر الصحيحة ، منها:

  • طلوع الشمس بلا شعاع .

 

فقد ورد عن أُبَى بن كعب في ذكر علامة ليلة القدر كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أصحابه أن أَماراتها :

«أَنْ تَطْلُعَ الشَّمْسُ فِي صَبِيحَةِ يَوْمِهَا بَيْضَاءَ لا شُعَاعَ لَهَا» (رواه مسلم).

  • وقالت الدار أن من العلامات كذلك أن من يبلغ هذه الليلة يرى أنوارَ سَاطِعَة في كُلِّ مَكَان حَتَّى فِي الْأماكن الْمُظْلِمَة.
  • أيضا، من علامات الليلة استجابة دعاء من بلغها، وأن تعم السكينة والطمأنينة القلوب.
  • كما أن المسلم الذي يدركها أيضا ينشط  لأداء الطاعة والدعاء والتضرع إلى الله عز وجل .

ادعية ليلة القدر المستجابة

بينما يمكن تحري موعد ليلة في العشر أيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، ولا يوجد حتى الآن دليل على موعدها حيث أن الرسول صلى الله عليه وسلم حث على تحريها في الليالي الوترية الأخيرة الوترية.

أما عن ادعية ليلة القدر المستجابة، فخير الدعاء ما ورد في حديث ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها، إذ قالت:

قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة القدر ما أقول فيها قال قولي: (اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني) صحيح الترمذي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!