موعد نزول المكرمة الملكية لشهر رمضان 1442| برقم السجل استعلم مكرمة الملك سلمان 2021 لمستفيدي الضمان الاجتماعي
المكرمة الملكية لشهر رمضان- معونة رمضان- معونة الضمان الاجتماعي

إلى متابعينا في المملكة العربية، نوضح لحضراتكم موعد نزول المكرمة الملكية لشهر رمضان، التي أمر خادم الحرمين الشريفين بإيداعها لكافة الفئات المستحقة لصرف معاشات الضمان الاجتماعي، وحددت وزارة الموارد البشرية موعد نزول مكرمة الملك سلمان 2021 أو المعونة الملكية، كما وفرت للمواطنين رقم الضمان الاجتماعي الموحد لتقديم الاستفسارات والشكاوى المتعلقة باستحقاق معونة رمضان 2021، وفي هذا المقال نستعرض كل ما يهم الفئات المستحقة للحصول على مكرمة الملك سلمان هذا العام  بما في ذلك موعد الصرف ورابط وخطوات الاستعلام عنها .

المكرمة الملكية

والجدير ذكره، أن المكرمة الملكية أو ما تسمى مكرمة الملك سلمان الرمضانية هي بمثابة يد المعونة من قبل الحاكم للمواطنين، وهي عبارة عن مساعدة مالية تقدم للعديد من أسر المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي، وذلك حتى تعينهم على توفير كافة احتياجاتهم طوال شهر رمضان الكريم.

مبالغ المكرمة الملكية تتفاوت وفقاَ لكل أسرة، وذلك يتم ضمن الآلية الموضوع لصرف مبالغ المعونة الملكية معونة الملك لشهر رمضان لمستحقي الضمان الاحتماعي، حيث يحصل صاحب المعاش على مبلغ ألف ريال سعودي، بجانب حصول كل تابع له على مبلغ 500 ريال سعودي من ضمن مبالغ المكرمة الملكية 2021.

موعد صرف المكرمة الملكية 2021-1442

كما هو متبع في المملكة، يبدأ مستحقو معاش الضمان الاجتماعي في صرف رواتبهم مع بداية كل شهر هجري، فيما قررت الوزارة  إيداع مبالغ المكرمة الملكية 2021 لشهر مضان في حسابات المستحقين في اليوم العاشر من شهر رمضان الجاري.

ووفقا للأوامر الملكية الصادرة من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سيكون بإمكان مستحقي الضمان الاجتماعي صرف معونة رمضان بمجرد إيداعها في حساباتهم ، خلال شهر رمضان وقبل حلول عيد الفطر المبارك.

شروط نزول مكرمة الملك سلمان 2021

تستطيع كل أسرة صرف معونة شهر رمضان بحد أقصى ألف ريال سعودي لعائل الأسرة، و 500 ريال سعودي لكل فرد في الأسرة.

وتتحدد قيمة المبلغ وفقا لحالة الأسرة، وكانت وزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي أعلنت شروط تقديم طلب للحصول على المكرمة ، وأهمها ما يلي:

  • أن يكون المتقدم  سعودي الجنسية من أب وأم سعوديين.
  • يشترط الإقامة في السعودية وعدم مغادرتها مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.
  • لا يزيد عمر المتقدم  عن خمسة وثلاثون عاما.
  • عدم امتلاك أي مبنى أو عقار تجاري أو سجل تجاري.

رابط وخطوات الاستعلام عن معونة رمضان

أما عن كيفية الاستعلام عن قبول الطلب واستحقاق صرف مكرمة الملك سمان 2021 معونة رمضان لمستحقي الضمان الاجتماعي، فيكون من خلال موقع وزارة التنمية  الذي تم تخصيصه لذلك، ثم اتباع الخطوات التالية:

  •  دخول الموقع والضغط على الرابط من هنا .
  • ثم إدخال بيانات الفرد  وتشمل الاسم ، ورقم السجل المدني،  ورقم الطلب.
  • أخيرا،  اختيار استعلام لمعرفة موقف المتقدم من صرف معونة رمضان 1442.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!