أول يوم رمضان 2021.. تعرف على إجازات شهر رمضان 1442
أول يوم رمضان 2021.. تعرف على إجازات شهر رمضان 1442

أول يوم رمضان 2021.. بدأ البحث خلال الآونة الأخيرة ومع بدء العد التنازلي لإقتراب شهر الصيام البحث عن مواعيد إجازات شهر رمضان 2021 حيث يسعى الكثير من الأشخاص لقضاء بعض الفروض وكذلك العبادات بعيدًأ عن أوقات العمل الطويلة في المواصلات العامة أو بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون سيارات وسط الزحام.

أقرأ أيضاً : إمساكية شهر رمضان المبارك 2021 / 1442 والإجازات الرسمية في الشهر الكريم

وفي بعض الأحيان يلجأ أصحاب الأعمال الحرة إلى غلق كافة المنشآت الخاصة بهم خلال الشهر الكريم في المقابل موظفو الحكومة والقطاع الخاص يعتمدون على الإجازات الرسمية من أجل الإستمتاع بالشهر الكريم الذي يتصادف العام الجاري وجود 11 يوم إجازات.

أول يوم رمضان 2021

ومن المُنتظر أن يكون أول يوم رمضان 2021 الثالث عشر من شهر أبريل الجاري وفق خبراء الفلك على أن ينتهي الشهر الكريم يوم الأربعاء الموافق الثاني عشر من شهر مايو ليكون بذلك أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر مايو وينتهي بنهاية يوم السبت الموافق الخامس عشر من شهر مايو.

مواعيد إجازات شهر رمضان 2021

تأتي مواعيد إجازات شهر رمضان 2021 على النحو التالي :-

عيد تحرير سيناء 

البداية ستكون مع إحتفالات الشعب المصري بعيد تحرير سيناء والذي يصادف يوم الخامس والعشرين من شهر أبريل والذي يوافق يوم الثالث عشر من شهر رمضان ومن المُنتظر أن يقر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي إجازته لتكون يوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر أبريل والذي يصادف يوم السابع عشر من شهر رمضان ليكون إجازة رسمية.

يوم عيد العمال

ثاني إجازات شهر رمضان 2021 سيكون عيد العمال والذي يصادف يوم السبت الموافق الأول من شهر مايو التاسع عشر من شهر رمضان حيث يحتفل المصريون بتلك المناسبة التي تم العمل بها للمرة الأولى في العام 1964 بناء على قرار من الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر.

أعياد شم النسيم

ثالث إجازات شهر رمضان 2021 سيكون عيد شم النسيم والذي يوافق يوم الأثنين الثالث من شهر مايو المقبل الموافق الحادي والعشرين من شهر رمضان.

الراحات الأسبوعية 

وعقب أن عرضنا عليكم كافة الإجازات التي سيشهدها شهر رمضان 2021 يوجد ثمانية أيام إجازة رسمية أسبوعية وهي يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع ليكون بذلك الحصيلة النهائية 11 يومًا مقسمة على النحو التالي :-

  • 4 رمضان .
  • 5 رمضان.
  • 11 رمضان.
  • 12 رمضان.
  • 18 رمضان.
  • 19 رمضان.
  • 25 رمضان.
  • 26 رمضان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!