دعاء اليوم الأول من شهر رمضان.. دعاء الليلة الأولى من شهر رمضان المبارك 1442
دعاء اليوم الأول من شهر رمضان..الليلة الأولى من شهر رمضان المبارك 1442

مع حلول أفضل أيام السنة نقدم إليكم دعاء اليوم الأول من شهر رمضان 2021 حيث يترقب الملايين من المسلمين في بهفة وشوق في مختلف أنحاء العالم استقبال أيام شهر رمضان المبارك أفضل أيام العام حيث أنسب الأوقات لتهدئة النفس والتقرب إلى الله والدعاء بكل ما ترغب به والشعور بالنفحات والرحمة والشعور بلطف الله، ومن الجدير بالذكر اهتمام المسلمين باستقبال هذا الشهر الكريم بترديد الأدعية والاحتفاء به حيث يدعوا المسلمون الكثير من الأدعية خاصة في الليلة الأولى من الشهر المبارك أملًا في استجابة الدعاء واستشعار الطمأنينة في النفوس ونية صيام أيامه والبعد عن المعاصي وارتكاب الذنوب، وهناك الكثير من الأدعية التي يرددها المسلم في تلك الأيام إلا أن أكثر ما يهتم به في تلك الليلة الأولى دعاء مخصص لتلك الليلة المكرمة.

دعاء اليوم الأول من شهر رمضان 2021

يعتبر الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل أعظم العبادات ولا تتطلب الالتزام بتوقيت أو مكان معين، ومتاح لكل مسلم دعاء الله بكل ما يرغب به في أي وقت وأي مكان كما أنه أسهل العبادات للمسلم وفيه خصوصية بين العبد وربه.

وقد قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز “وقال ربكم ادعوني استجب لكم” ودعاء اليوم الأول من شهر رمضان يمثل امتثال لأوامر الله.

“اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه عن نومة الغافلين وأغفر لي جرمي فيه ياإله العالمين وأعف عني يا عافيًا عن المجرمين”.

أدعية شهر رمضان المبارك 1442

عليكم باغتنام تلك الليلة المباركة وترديد دعاء اليوم الأول من شهر رمضان وكذلك أدعية هذا الشهر الفضيل التي ذكرت في الأحاديث الشريفة والقرآن الكريم وعلى ألسنة الصحابة وأئمة الإسلام.

  • “اللهم أهله علينا باليمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله”.
  • “اللهم ارزقني فيه فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبًا من كل خير تنزل فيه بجودك يا أجود الأجودين”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!