موعد تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي بالجزائر 2021-2022
موعد تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي بالجزائر

أعلنت بعض التقارير الصحفية عن موعد تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي بالجزائر 2021-2022 وذلك للسنة الأولى من التعليم الخاص بالمرحلة الإبتدائية فيما يخض الأطفال المولودين خلال الفترة من 1 يناير وحتى 31 ديسمبر من العام 2015.

موعد تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي بالجزائر 2021-2022

موعد تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي بالجزائر
موعد تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي بالجزائر

ومن المُنتظر أن يكون موعد تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي بالجزائر 2021-2022 إعتبارًا من يوم غدًا الأحد الموفق الرابع من شهر أبريل وحتى يوم 30 يونيو للعام الجاري 2021 وفقًا لما تم نشره بالمنشور الرسمي الجزائري الخاص ببدء تسجيل الطلبة المستجدين في المرحلة الأولى الإبتدائية.

ويتم تسجيل الطلبة والطالبات وذلك على حسب المقاطعات الجغرافية الخاصة بالمدراس الإبتدائية من أجل ضمان التوزيع المتوازن فيما يخص الهياكل المدرسية حيث جاء ذلك وفق بعض الشروط التي نص عليها المنشور الموجود أدناه ويستمر التسجيل حتى شهر يونيو القادم.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة قد ألزمت كل مدير مدرسة أن يُعلم أولياء أمور التلاميذ بوجود لافتات بالإضافة إلى موضوعات عبر الموقع الإلكتروني الرسمي من أجل إحضار كافة الأوراق اللازمة من أجل التسجيل.

الأوراق اللازمة لتسجيل الطلاب

  • عدد 2 صورة شخصية.
  • يجب أن يحضر ولي الأمر نسخة من الدفتر الصحي للطفل.
  • يتم إحضار وثيقة لإثبات مكان إقامة ولي الأمر.
  • يجب أن يتم إحضار إستمار التسجيل وتكون معتمدة.

تطبيق الإجراءات الإحترازية قبل تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي بالجزائر 2021-2022

وكانت المدارس المختلفة قد نوهت بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بالإضافة إلى ضرورة مراعاة التباعد الإجتماعي أثناء الوجود في المدارس للتسجيل وإرتداء الكمامة مع ضرورة إحضار كافة المستندات والأوراق اللازمة لبدء عملية التسجيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!